صيدا سيتي

ثانوية المقاصد - صيدا بالتعاون مع "مستشفى حمّود الجامعي" تستضيف د. خالد محسن إبراهيم في محاضرة حول سرطان الثدي وفد الماني من ضباط أطفاء برلين في زيارة للدفاع المدني الفلسطيني - فوج مخيم عين الحلوة مصلحة الأبحاث العلمية: احتمال هطول أمطار رعدية بعد ظهر الخميس حتى بداية تشرين الثاني المقبل قيادة الجيش طلبت من عائلات العسكريين الشهداء والمتوفين في الخدمة رفع إفادات إنهاء العام الدراسي 2020 2021 إطلاق مشروع تغذية منطقة الوسط في مخيم عين الحلوة بالمياه الشيخ يوسف المسلماني ... صيداويٌ قاوم الاحتلال والتصق بقضايا الكادحين | هيثم زعيتر "المستقبل - الجنوب ومؤسسة الحريري" يطلقان المرحلة الثانية من حملة التلقيح بـ"سبوتنيك" بـ 3 مراكز في صيدا مشاركة مجموعة أماكو الصناعية لإبراز الوجه الصناعي للبنان والدول العربية في معرض Eurasia Packaging Istanbul Fair 2021 انخفاض سعر البنزين وارتفاع سعر المازوت والغاز مطلوب ممرضات للعمل في السعودية | 71950450 للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158 شقة جديدة للبيع في شرحبيل قرب مدرسة حسام الحريري - طابق أول 165 متر - وفر بنزين و لا تنتظر كهرباء المصعد! متاح فرص عمل لفندق في السعودية | 71950450 مطلوب سكرتيرة إدارية جامعية (الخبرة ضرورية) ولديها إلمام بالمحاسبة مطلوب موظفة اختصاص تمريض مع خبرة | 70156539 للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - مقابل مطعم لوسيال | 03245163 - 81073987 مطلوب مهندس كهرباء وموظفة محاسبة وتسويق لشركة تعمل في مجال الطاقة الشمسية مطلوب موظفات مع خبرة للعمل في المبيعات واستعمال مواقع التواصل الاجتماعي والتواصل مع الزبائن مطلوب موظفين للعمل في مجال أعمال الوكالة البحرية في شركة مركزها صيدا مطلوب ناطور بناية في شرق صيدا

أسامة سعد: نحن امام مرحلة صعبة، وعلى قوى التغيير تجميع طاقاتها وفرض مسار انقاذي

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أسامة سعد في تصريح من ساحة الشهداء:

نحن امام مرحلة صعبة، وعلى قوى التغيير تجميع طاقاتها وفرض مسار انقاذي

نحن امام تحد خطير من اهتزاز الأمن وانهياره ، وهذا تتحمل مسؤوليته قوى السلطة، واي نقطة دم تهدر يتحملون مسؤوليتها

اعتبر النائب اسامة سعد في تصريح من ساحة الشهداء في صيدا أن اعتذار الحريري كان متوقعا بالتقدير السياسي والواقع السياسي وأمام الانسداد السياسي. ونحن الان امام تداعيات الاعتذار وعدم قدرة المنظومة الحاكمة على معالجة الانهيار والازمات المستحكمة، كما أننا امام سيناريو يحمل المزيد من تدهور الاوضاع على جميع الصعد واهتزازات امنية نتيجة هذه الاوضاع الناتجة بسبب عجز هذه المنظومة عن تشكيل سلطة.

ولفت الى أن الحريري قد أعلن اليوم عجز المنظومة عن انتاج سلطة بغض النظر عن موقفنا من هذه السلطة.

لذلك اعتذار الحريري هو إعلان واضح ومدو فحواه ان هذه المنظومة عاجزة عن معالجة الازمات وعاجزة عن إنتاج سلطة. ونحن امام مأزق جديد ومزيد من الانسداد السياسي، فمن سيأتي بديلا عن الحريري وبرنامجه؟ وما هي الشروط والشروط المضادة؟ وهل ستستمر هذه الشروط ؟وهل هي مرتبطة بشخص الحريري ام بالواقع السياسي والازمة السياسية والأبعاد الاقليمية والدولية في المنطقة؟.

وأشار سعد الى أننا امام مرحلة صعبة، وعلى قوى التغيير تجميع طاقاتها وفرض مسار انقاذي.

وهو بحاجة لنقاش وحوار، ونحن نسعى لإيجاد أطر لقوى التغيير من أجل فتح مسار الانقاذ في البلد. ونحن كذلك أمام مشكلة جديدة هي كيفية الانقاذ؟ ومن سيقوم بهذه العملية؟.

واعتبر سعد أن حكومة تصريف الاعمال لا تقدم أي حلول، ومجلس الدفاع الأعلى لا يقوم بأي أمر، وكأن البلد متروك لمصيره، مع أجندات خارجية تحاول ان تضع يدها على البلد، وهذا ليس من مصلحة اللبنانيين، وسيأخذ لبنان الى صراعات اقليمية ودولية نحن بغنى عنها. فتكفي اللبنانيين أزماتهم.

وختم سعد محذرا من الاهتزاز الامني، ولافتا الى أننا امام تحد خطير من اهتزاز الأمن وانهياره ، وهذا تتحمل مسؤوليته قوى السلطة، ومن تداول على السلطة على مدى سنوات.

وحذر هؤلاء من ان الشعب سيحاسبهم، فهم قد هددوا له أمنه وحياته ومعيشته ، وهم لا يريدون الانقاذ، بل هم غير مؤهلين اصلا للقيام بالانقاذ. وحمل المسؤولية لقوى السلطة عن سقوط أي نقطة دم، قائلا: أي نقطة دم تراق يتحملون هم مسؤوليتها.

المصدر | المكتب الإعلامي للأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931743817
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة