صيدا سيتي

ثانوية المقاصد - صيدا بالتعاون مع "مستشفى حمّود الجامعي" تستضيف د. خالد محسن إبراهيم في محاضرة حول سرطان الثدي وفد الماني من ضباط أطفاء برلين في زيارة للدفاع المدني الفلسطيني - فوج مخيم عين الحلوة مصلحة الأبحاث العلمية: احتمال هطول أمطار رعدية بعد ظهر الخميس حتى بداية تشرين الثاني المقبل قيادة الجيش طلبت من عائلات العسكريين الشهداء والمتوفين في الخدمة رفع إفادات إنهاء العام الدراسي 2020 2021 إطلاق مشروع تغذية منطقة الوسط في مخيم عين الحلوة بالمياه الشيخ يوسف المسلماني ... صيداويٌ قاوم الاحتلال والتصق بقضايا الكادحين | هيثم زعيتر "المستقبل - الجنوب ومؤسسة الحريري" يطلقان المرحلة الثانية من حملة التلقيح بـ"سبوتنيك" بـ 3 مراكز في صيدا مشاركة مجموعة أماكو الصناعية لإبراز الوجه الصناعي للبنان والدول العربية في معرض Eurasia Packaging Istanbul Fair 2021 انخفاض سعر البنزين وارتفاع سعر المازوت والغاز مطلوب ممرضات للعمل في السعودية | 71950450 للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158 شقة جديدة للبيع في شرحبيل قرب مدرسة حسام الحريري - طابق أول 165 متر - وفر بنزين و لا تنتظر كهرباء المصعد! متاح فرص عمل لفندق في السعودية | 71950450 مطلوب سكرتيرة إدارية جامعية (الخبرة ضرورية) ولديها إلمام بالمحاسبة مطلوب موظفة اختصاص تمريض مع خبرة | 70156539 للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - مقابل مطعم لوسيال | 03245163 - 81073987 مطلوب مهندس كهرباء وموظفة محاسبة وتسويق لشركة تعمل في مجال الطاقة الشمسية مطلوب موظفات مع خبرة للعمل في المبيعات واستعمال مواقع التواصل الاجتماعي والتواصل مع الزبائن مطلوب موظفين للعمل في مجال أعمال الوكالة البحرية في شركة مركزها صيدا مطلوب ناطور بناية في شرق صيدا

أسامة سعد يدعو إلى اعتماد آلية شفافة وعادلة لتوزيع المحروقات وإلى مراقبة التوزيع ولإعطاء صيدا كمية معقولة من مادتي المازوت والبنزين

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 14 تموز 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أكد النائب أسامة سعد أن الانقطاع الكامل للتيار الكهربائي ولأيام متتالية يُعد جريمة بحق الناس، متسائلاً عن السر وراء فقدان مادتي المازوت والبنزين في المحطات، في حين أن هاتين المادتين متوافرتان في السوق السوداء؟.. ودعا إلى آلية شفافة وعادلة لتوزيع المحروقات ، وإلى مراقبة التوزيع.

كلام سعد جاء في تصريح أدلى به اليوم بعد الانقطاع الكامل للتيار الكهربائي عن منطقة صيدا، وتوقف المولدات الخاصة عن العمل لأيام متتالية. ويشار إلى أن النائب أسامة سعد قد شارك أهالي أحياء صيدا القديمة الاعتصام الذي نفذوه ليل أمس على البوابة الفوقا احتجاجا على الانقطاع الكامل للكهرباء.

كما واصل الاعتصام معهم إلى ما قبيل منتصف الليل حتى أمكن توفير كمية من المازوت لتشغيل بعض المولدات في تلك الأحياء.

وقال سعد: مدينة صيدا هي ثالث أكبر مدينة في لبنان، والمدينة مع محيطها تضم العديد من المستشفيات والمختبرات الطبية، والمؤسسات الحكومية، ومحطات ضخ مياه الشفة، والمؤسسات التربوية ، فضلاً عن المؤسسات التجارية والصناعية، وبالاضافة الى العدد الكبير من السكان المقيمين.

لذلك ينبغي توفير كميات المازوت والبنزين للمنطقة بالحد المقبول.

ودعا سعد وزارة الطاقة ومنشآت النفط في الزهراني إلى وضع آلية شفافة وعادلة لتوزيع المحروقات، وشدد على ضرورة مراقبة سلامة التوزيع ومحاربة السوق السوداء، متسائلاً عن السر وراء وجود المحروقات في السوق السوداء حيث تباع بأضعاف السعر الرسمي بينما هي مفقودة في المحطات، ويحرم منها القسم الأكبر من مولدات الكهرباء؟

وشدد سعد على أن توفير الكهرباء، والمحروقات للمواطنين هو من واجبات وزارة الطاقة، هذه الوزارة التي نهبت منها مافيات السلطة والاحتكار عشرات مليارات الدولارات من دون توفير الكهرباء والمحروقات. ومن واجبات وزارة الاقتصاد، والقضاء، والأجهزة الأمنية المعنية، حماية المواطنين من الاحتكار والاستغلال، ومحاربة السوق السوداء. غير أنه، وللأسف الشديد، نجد أن كل تلك المؤسسات والأجهزة الرسمية لا تقوم بواجباتها لضمان حقوق المواطن وحمايته من الاستغلال والإذلال!!!

وأضاف: لقد بات واضحاً أن المنظومة الحاكمة، وبعد أن عمدت إلى تخريب مؤسسات الدولة وأجهزتها بواسطة الزبائنية والمحسوبية والفساد، ها هي تحاول اليوم تدميرها.

فراتب الموظف لم يعد يمكنه حتى للوصول إلى مكان عمله!! وقوى الأمن الداخلي- حسب تصريح وزير الداخلية- لم تعد قادرة على صيانة آلياتها أو توفير الوقود لتحركاتها!!. وقد بات الجميع يستهجن اقتصار مهمة الأجهزة الأمنية على توفير الحماية للمسؤولين من غضب الناس، بينما مهمتها الأصلية حماية الناس.

المصدر | المكتب الإعلامي لأمين عام التنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931744615
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة