صيدا سيتي

أسامة سعد في جلسة الثقة بحكومة الرئيس ميقاتي: لا ثقة لهذه الحكومة و شعار معاً للانقاذ فارغ بلا صدقية بدء توزيع هبة المازوت الايراني على المؤسسات والجمعيات الانسانية في صيدا بهية الحريري باسم كتلة المستقبل: نمنح ثقتنا من أجل خلاص كل لبنان معهد العلوم الشرعية للإناث يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد للمراحل التأهيلية والمتوسطة والثانوية ​مطلوب موظفة تجيد استخدام مواقع التواصل الاجتماعي | 71950450 معهد صيدا التقني يرحب بكم - مساعد ممرض BP وعناية تمريضية BT |هـ| 0729511 - 07729512 سعد: لن أعطي الثقة لهذه الحكومة لأن السلطة تعيد إنتاج نفسها من خلالها العثور على قذيفة من مخلفات العدوان في مغدوشة اللحم يختفي من الطبخات وزيت الزيتون يحل محله .. انقطاع التيار الكهربائي يغيّر أسلوب اللبنانيين في الطعام تسويات «التربية» على حساب الأهل والمعلّمين فقط مطالبة فلسطينية لوكالة "الاونروا" بإقرار بطاقة تمويلية أسوة باللبنانيين.. لمواجهة الازمات الحياتية للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158 عنا STEP- AEROBICS - ZUMBA بس بـ 80,000 ل.ل, | 03494675 | Harmony School & Eat Smart With Joelle حضانة Cuddles ترحب بكم - المكان الأمثل لأطفالكم | 70071027 مطلوب موظف / موظفة إدارة ومحاسبة مع خبرة لا تقل عن خمس سنوات للعمل في مركز طبي مدرسة الغد المشرق الجديدة تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي الجديد مركز ابتكار الأعمال SouthBIC في صيدا يعلن عن دورة إدارة المشاريع المجانية عبر الإنترنت مطلوب موظف صيانة إنترنت للعمل في صيدا مع خبرة لا تقل عن 2-3 سنوات | 70862511 - 07753706 صالون Chapeau Bas Beauty Center يعلن عن حاجته لموظفة في قسم الشعر | 76114664
  • أسامة سعد يدعو إلى اعتماد آلية شفافة وعادلة لتوزيع المحروقات وإلى مراقبة التوزيع ولإعطاء صيدا كمية معقولة من مادتي المازوت والبنزين

    صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 14 تموز 2021
    X
    الإرسال لصديق:
    إسم المُرسِل:

    بريد المُرسَل إليه:


    reload

    أكد النائب أسامة سعد أن الانقطاع الكامل للتيار الكهربائي ولأيام متتالية يُعد جريمة بحق الناس، متسائلاً عن السر وراء فقدان مادتي المازوت والبنزين في المحطات، في حين أن هاتين المادتين متوافرتان في السوق السوداء؟.. ودعا إلى آلية شفافة وعادلة لتوزيع المحروقات ، وإلى مراقبة التوزيع.

    كلام سعد جاء في تصريح أدلى به اليوم بعد الانقطاع الكامل للتيار الكهربائي عن منطقة صيدا، وتوقف المولدات الخاصة عن العمل لأيام متتالية. ويشار إلى أن النائب أسامة سعد قد شارك أهالي أحياء صيدا القديمة الاعتصام الذي نفذوه ليل أمس على البوابة الفوقا احتجاجا على الانقطاع الكامل للكهرباء.

    كما واصل الاعتصام معهم إلى ما قبيل منتصف الليل حتى أمكن توفير كمية من المازوت لتشغيل بعض المولدات في تلك الأحياء.

    وقال سعد: مدينة صيدا هي ثالث أكبر مدينة في لبنان، والمدينة مع محيطها تضم العديد من المستشفيات والمختبرات الطبية، والمؤسسات الحكومية، ومحطات ضخ مياه الشفة، والمؤسسات التربوية ، فضلاً عن المؤسسات التجارية والصناعية، وبالاضافة الى العدد الكبير من السكان المقيمين.

    لذلك ينبغي توفير كميات المازوت والبنزين للمنطقة بالحد المقبول.

    ودعا سعد وزارة الطاقة ومنشآت النفط في الزهراني إلى وضع آلية شفافة وعادلة لتوزيع المحروقات، وشدد على ضرورة مراقبة سلامة التوزيع ومحاربة السوق السوداء، متسائلاً عن السر وراء وجود المحروقات في السوق السوداء حيث تباع بأضعاف السعر الرسمي بينما هي مفقودة في المحطات، ويحرم منها القسم الأكبر من مولدات الكهرباء؟

    وشدد سعد على أن توفير الكهرباء، والمحروقات للمواطنين هو من واجبات وزارة الطاقة، هذه الوزارة التي نهبت منها مافيات السلطة والاحتكار عشرات مليارات الدولارات من دون توفير الكهرباء والمحروقات. ومن واجبات وزارة الاقتصاد، والقضاء، والأجهزة الأمنية المعنية، حماية المواطنين من الاحتكار والاستغلال، ومحاربة السوق السوداء. غير أنه، وللأسف الشديد، نجد أن كل تلك المؤسسات والأجهزة الرسمية لا تقوم بواجباتها لضمان حقوق المواطن وحمايته من الاستغلال والإذلال!!!

    وأضاف: لقد بات واضحاً أن المنظومة الحاكمة، وبعد أن عمدت إلى تخريب مؤسسات الدولة وأجهزتها بواسطة الزبائنية والمحسوبية والفساد، ها هي تحاول اليوم تدميرها.

    فراتب الموظف لم يعد يمكنه حتى للوصول إلى مكان عمله!! وقوى الأمن الداخلي- حسب تصريح وزير الداخلية- لم تعد قادرة على صيانة آلياتها أو توفير الوقود لتحركاتها!!. وقد بات الجميع يستهجن اقتصار مهمة الأجهزة الأمنية على توفير الحماية للمسؤولين من غضب الناس، بينما مهمتها الأصلية حماية الناس.

    المصدر | المكتب الإعلامي لأمين عام التنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد


     
    design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
    تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
    مشاهدات الزوار 929960657
    لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة