صيدا سيتي

مؤشّرات من الغضب الشعبي في صيدا... يُنذر بانفجار اجتماعي قريب

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 13 تموز 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

على وقع اقفال الطرقات، رصدت "نداء الوطن" جملة من المؤشرات الميدانية على بدء نفاد صبر الناس، غضبهم وغليانهم امام فقدانهم كل احتياجاتهم الرئيسية أولاها: خلال اقفال الطريق الرئيسي عند منطقة الاولي مدخل صيدا الشمالي، أوقف المحتجون سائق شاحنة محملة بالمازوت كانت متوجهة لتفريغ حمولتها في احدى المحطات في حاصبيا، قبل ان يتدخّل الجيش اللبناني على الفور ويعد السائقين بتأمين المازوت خلال ساعات، فجرى السماح له بإكمال طريقه.

ثانيها: إقدام مجهولين على تحطيم زجاج مؤسسة كهرباء لبنان الجنوبي في المدينة ليلاً احتجاجاً، كما يبدو، على التقنين القاسي بالتيار الكهربائي بعدما كتبوا كلمة "حرامي" على لوحتها الرئيسية، وقاموا بتشطيب بعضها بالطلاء الاسود، وحرص الموظفون على ازالة الزجاج المكسور فور وصولهم الى مركز عملهم صباحاً، فيما فتحت القوى الامنية تحقيقاً بالحادث.

ثالثها: مغادرة موظفي المنطقة التربوية في سراي صيدا الحكومي مكاتبهم، بعدما دخلوا اليها وتفاجأوا بانقطاع التيار الكهربائي، وقد غطت العتمة أروقتها إضافة إلى أجواء الطقس الحار، استحالت معها القدرة على أداء عملهم بأي شكل من الأشكال، لا سيما إنهاء جداول المتعاقدين وما عداها من المعاملات الإدارية الملحة التي تتم عبر أجهزة الكومبيوتر، فما كان من رئيس المنطقة الدكتور باسم عباس إلا أن أجرى اتصالاً بمكتب مدير عام وزارة التربية فادي يرق، ووضعه بمجريات المشكلة التي أوقفت عمل الإدارة قبل ان يغادر وجميع الموظفين.

رابعها: اطلاق رئيس تجمع اصحاب المولدات الكهربائية في صيدا والجوار علي بوجي الصرخة الاخيرة مؤكداً أن "مخزون مولدات صيدا من مادة المازوت نفد بالكامل وبدأت المولدات تتوقف قسراً وتباعاً عن العمل، وقد يتوقف معظمها في مدة اقصاها 24 ساعة، وناشد المعنيين القيام بتحرك ضروري وسريع حتى لا نصبح في العتمة على ابواب عيد الاضحى المبارك.

المصدر | محمد دهشة - نداء الوطن | https://www.nidaalwatan.com/article/52901


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980999787
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة