صيدا سيتي

بهية الحريري تتابع هاتفيا مع حمية موضوع السماح بإعادة إنشاء مساكن "السكة" المحترقة في صيدا لإعتبارات إنسانية قطاع التعليم العالي في المستقبل جنوباً ينوه بمبادرة النائب الحريري تأمين البنزين لكليات ومعاهد الجامعة اللبنانية - الفرع الخامس اعتصام للجبهة الديمقراطية في صيدا: نطالب بخطة طوارئ شاملة هيئة التنسيق النقابية: الإستمرار بالمقاطعة والمسؤولية عن ضياع العام الدراسي تتحملها الحكومة في حال المماطلة بتنفيذ المطالب "كهرباء لبنان": مخاطر من الانقطاع الشامل أواخر أيلول بعد نفاد كامل مخزون المحروقات توقيف عصابة سرقة فاقت قيمة مسروقاتها الـ 200 ألف دولار أميركي النائب أسامة سعد أمام خيارين .. أحلاهما مر هل ترتفع الاسعار مجدداً مع ارتفاع سعر البنزين؟ أسامة سعد: الحكومة لا تمتلك برنامجا وطنيا على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي فوضى تسعير المحروقات تشرّع السوق السوداء .. جدول أسعار المحروقات... حبر على ورق مصرف لبنان يحمي نفسه من أي احتجاج بـ "بلوكات" .. الشارع الصيداوي يغلي على وقع رفع الدعم كتابة شعارات ضد مصرف لبنان على البلوكات الاسمنتية امام فرع صيدا شركة Azzam Solar Energy تعلن عن وصول أفضل أنواع ألواح الطاقة الشمسية والبطاريات والإنفيرتر | جملة ومفرق | 03400407 الحلبي عرض مع البنك الدولي إمكانات توفير دعم طارىء للتربية وعرض مع بهية الحريري مشاريع القوانين تحذير محطات لم تلب المواطنين واستمرت في ممارساتها الشاذة مطلوب موظف IT لجامعة الجنان - فرع صيدا (IT Technical Support Assistant) مطلوب عاملات تنظيف للعمل في "جمعية أهلنا" معهد العلوم الشرعية للإناث يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد للمراحل التأهيلية والمتوسطة والثانوية معهد صيدا التقني يرحب بكم - مساعد ممرض BP وعناية تمريضية BT |هـ| 0729511 - 07729512 للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158

تسليم وتسلم في رئاسة "روتاري صيدا" بين إيمان عيسى بحسون ودينا صيداني

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أقام نادي "روتاري صيدا " حفل التسليم والتسلم بين رئيسته السابقة ايمان عيسى بحسون والرئيسة الجديدة للسنة الروتارية 2021-2022 دينا صيداني  ، وذلك في مطعم " Blue Jay Valley" بحضور نائب محافظ المنطقة الروتارية 2452 دايفيد زين ومساعد المحافظ نادر شهيب وممثلة الروتاراكت في المنطقة الروتارية يسمينة العاصي والأسرة الروتارية الصيداوية.

بحسون

استهل الحفل بالنشيد الوطني اللبناني ونشيد الروتاري ، ثم كانت كلمة من الرئيسة السابقة ايمان عيسى بحسون اعتبرت فيها ان هذا اللقاء "يشكل اهم عنصر من عناصر الحياة الروتارية التي تقوم على الزمالة الجميلة التي تجعلنا أقوى في مواجهة الحياة والتحديات والصعوبات في هذه الأيام القاسية" . وقالت " هذه الزمالة هي التي تجعلنا نستمتع ونحن نقدم الخدمة لمجتمعنا ومحيطنا ، والتي تجعلنا نتبادل خبراتنا ومعلوماتنا لنقدم الخدمة بشكل افضل . هذه الزمالة هي التي تميزنا عن غيرنا من الهيئات الأهلية والجمعيات والتي تجعلنا قدوة ومثالاً في تقديم الخدمة . وهذا ما اثبته الروتاري في كل الظروف . ونادي روتاري صيدا من الأندية الروتارية العريقة الذي بدأ منذ سنوات طويلة ولا زال مكملاً بمسيرة " الخدمة فوق الذات " وكان موجوداً دائما في كل المراحل المفرحة والمحزنة والصعبة والسهلة . وهذه السنة الروتارية كانت من السنوات الصعبة التي عشنا فيها تحديات كبيرة صحية واجتماعية واقتصادية وسياسية، وما زلنا..".

وأضافت " لكن والحمد لله استطعنا كنادي روتاري صيدا ان نؤكد حضورنا ونبقى موجودين على خارطة العمل الاجتماعي والخيري والتنموي .واستطعنا ان نقوم بمشاريع مختلفة على كافة الصعد التربوية والصحية والاغاثية وبالتكافل بين كل الأندية الروتارية في لبنان . وهذه المشاريع التي تركت بصمة كانت ضرورية وتلبية لحاجة ملحة بسبب الظروف التي نمر بها . واستطعنا كروتاريين ان نبقى على تواصل سواء فيما بيننا كأعضاء في نادي روتاري صيدا او مع الأندية الروتارية المنتشرة في كافة المناطق اللبنانية . وان ما يميزنا أيضا ان الكل يشارك بشكل او بآخر ان كان بالمشاريع وان كان بالمساعدة وان كان بالأفكار والتنفيذ وهذا احد عناصر قوة هذا النادي العريق".

وختمت بحسون بتوجيه الشكر الى " كل من ساعد وساهم بنجاح هذه السنة الروتارية من هيئة إدارية وأعضاء وزملاء ". متمنية لرئيسة الجديدة دينا صيداني" كل الحظ والتوفيق في سنتها الروتارية ونحن جميعا سنكون الى جانبها " وان" تكون هذه السنة اهون علينا كروتاريين وكلبنانيين ونستطيع ان نجتاز هذه الأزمة على خير".

صيداني

بعد ذلك جرت مراسم التسليم والتسلم في رئاسة روتاري صيدا ، والقت الرئيسة الجديدة دينا صيداني كلمة شكرت فيها اسرة النادي لإختيارها للرئاسة للسنة الروتارية الحالية ، وقالت " لقد شرفني هذا التكليف لأنه سيكون مناسبة لأقوم بخدمة ليس فقط النادي بل المجتمع الصيداوي بشكل عام مؤكدة التزامي برسالة الروتاري الذي خبرتموه خلال الخمس سنوات الماضية منذ انتسابي للنادي".

وأضافت " دعوني ابدأ بالتأكيد على الاستقبال والترحيب الدافىء الذي حظيت به منذ تعييني مديرة للحرم الجامعي للبنان الجنوبي في صيدا التابع لجامعة القديس يوسف والمستمر حتى اليوم . ولاحقا ومن خلال التواصل مع أعضاء روتاري صيدا من خلال عملي اعجبت بطريقة عملهم وتفانيهم وبتفاعلهم مع قضايا مجتمعهم والروح الإيجابية التي تسيطر على علاقاتهم . وهكذا ابتدأت قصة حب مستمرة مع المدينة والنادي".

وقالت" نحن الآن على أبواب سنة روتارية جديدة شعارها الخدمة لتغيير نوعية الحياة .هذا الشعار سوف يعزز من خلال اولوياتي الاستراتيجية وهي :التركيز على الخدمات الإنسانية وتعزيزها والتركيز على صورة النادي في المجتمع . وان مخططاتنا واعمالنا للسنة الجارية سوف تتمحور حول مبدأ التدعيم . وعلى سبيل المثال لا الحصر ، لدينا مشاريع تهتم بحماية البيئة مع التركيز على المشاريع الصحية والتربوية . وهنا لا يسعني الا ان أتقدم بالشكر لأعضاء الهيئة الإدارية التي قبلت تحدي التعاون معي لتحقيق مغامرتنا للسنة القادمة . واود ان اذكر مقولة للأب بيار حيث يقول : لا سعادة توازي سعادة العطاء ، العطاء هو الأخذ . هكذا نحن الروتاريون نعتقد أننا كلما كان عطاؤنا كبيرا كلما كانت سعادتنا اكبر عبر المساهمة في اسعاد الآخرين وان تكون علامة فارقة في حياتهم . وانني سعيدة جدا بكوني عضواً في واحدة من اهم المنظمات الإنسانية العالمية . وكما عملنا لسنوات عديدة ماضية سوف نتابع عملنا هذه السنة بتحقيق اهدافنا السامية".

شهيب

والقى مساعد المحافظ نادر شهيب كلمة تطرق فيها الى الأزمة الكبيرة التي يمر بها البلد معتبرا ان  لنا دوراً كنادي روتاري وروتاريين نحب كما تعودنا ان نبني هذا البلد . وقال" اهم شيء هو التغيير، بمعنى تداول السلطة وهذا الذي يوصلنا الى النجاح . فنتمنى من الدولة اللبنانية العمل على التغيير الكلي . واهم شيء ان يتجدد النظام  كل سنة ونحن بالروتاري سباقين بهذا الموضوع ، وبالعدالة الاجتماعية واللاطائفية الموجودة في الروتاري ونريد ان ننقلها أيضا الى الدولة اللبنانية".

وأضاف" بإسمي وبإسم نائب المحافظ ديفيد زين وبإسم المحافظ الجديد " اشوت كارابتيان " نشكركم لأنكم في الروتاري تساعدون مجتمعكم وترسموا البسمة على وجوه كثيرين من الناس . وشعار الروتاري لهذا العام "الخدمة لحياة افضل " ولقد حث رئيس الروتاري الدولي " شيكار مهتا " الأعضاء على المشاركة بالمشاريع الخدماتية في انديتهم لأن خدمة الآخر هي افضل طريقة ليس فقط لتغيير حياة الآخرين بل أيضا لتغيير حياتنا الشخصية مباشرة".

وختم شهيب بـ" شكر الرئيسة السابقة ايمان بحسون على جهودها وتهنئة الرئيسة الحالية دينا صيداني متمنياً لها التوفيق . وكما قال الرئيس الدولي للروتاري "نخدم لحياة افضل " وكلما نخدم كلما نساعد اناسا والأهم اننا نستفيد شخصيا . الرسالة الأساسية هي " نخدم لننجح".

الهيئة الإدارية الجديدة

ثم جرى الإعلان عن أعضاء الهيئة الادارية الجديدة لروتاري صيدا للعام 2021- 2022 على الشكل التالي : رئيسة النادي دينا صيداني  ، نائب الرئيس: الرئيسة السابقة ايمان عيسى بحسون ، الرئيس المنتخب للسنة الروتارية القادمة : باسل بعاصيري ، امين السر : الرئيسة السابقة منى قطب ، امين المال: الرئيس السابق سليم بعاصيري ،ضابط النظام : الرئيسة السابقة دانية الصلح وممثل الجمعية لدى الهيئات الرسمية : الرئيسة السابقة المحامية مايا غسان المجذوب.

المصدر | اللجنة الإعلامية لـ "نادي روتاري صيدا"

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Friday, July 9, 2021

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 930055685
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة