صيدا سيتي

أسامة سعد في جلسة الثقة بحكومة الرئيس ميقاتي: لا ثقة لهذه الحكومة و شعار معاً للانقاذ فارغ بلا صدقية بدء توزيع هبة المازوت الايراني على المؤسسات والجمعيات الانسانية في صيدا بهية الحريري باسم كتلة المستقبل: نمنح ثقتنا من أجل خلاص كل لبنان معهد العلوم الشرعية للإناث يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد للمراحل التأهيلية والمتوسطة والثانوية ​مطلوب موظفة تجيد استخدام مواقع التواصل الاجتماعي | 71950450 معهد صيدا التقني يرحب بكم - مساعد ممرض BP وعناية تمريضية BT |هـ| 0729511 - 07729512 سعد: لن أعطي الثقة لهذه الحكومة لأن السلطة تعيد إنتاج نفسها من خلالها العثور على قذيفة من مخلفات العدوان في مغدوشة اللحم يختفي من الطبخات وزيت الزيتون يحل محله .. انقطاع التيار الكهربائي يغيّر أسلوب اللبنانيين في الطعام تسويات «التربية» على حساب الأهل والمعلّمين فقط مطالبة فلسطينية لوكالة "الاونروا" بإقرار بطاقة تمويلية أسوة باللبنانيين.. لمواجهة الازمات الحياتية للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158 عنا STEP- AEROBICS - ZUMBA بس بـ 80,000 ل.ل, | 03494675 | Harmony School & Eat Smart With Joelle حضانة Cuddles ترحب بكم - المكان الأمثل لأطفالكم | 70071027 مطلوب موظف / موظفة إدارة ومحاسبة مع خبرة لا تقل عن خمس سنوات للعمل في مركز طبي مدرسة الغد المشرق الجديدة تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي الجديد مركز ابتكار الأعمال SouthBIC في صيدا يعلن عن دورة إدارة المشاريع المجانية عبر الإنترنت مطلوب موظف صيانة إنترنت للعمل في صيدا مع خبرة لا تقل عن 2-3 سنوات | 70862511 - 07753706 صالون Chapeau Bas Beauty Center يعلن عن حاجته لموظفة في قسم الشعر | 76114664
  • مستخدمو منشآت النفط في مصفاتي طرابلس والزهراني : لانصافنا في حقوقنا المشروعة تجنبا لتوقف تفريغ وتوزيع المازوت الى السوق المحلي

    X
    الإرسال لصديق:
    إسم المُرسِل:

    بريد المُرسَل إليه:


    reload

    وجه مجلس نقابتي مصفاتي طرابلس والزهراني كتابا الى كل من وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الاعمال ريمون غجر ورئيس الاتحاد العمالي العام، عرضوا فيه وضع المستخدمين في المنشآت وانصافهم في حقوقهم المشروعة لعدم توقف تفريغ وتوزيع المازوت الى السوق المحلي. وناشدوهما التدخل فورا لايجاد حل مناسب.

    وجاء في الكتاب:

    "دأب مستخدمو منشآت النفط في طرابلس والزهراني، رغم كل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد على تأمين العمل في المنشآت المطلوب منهم وخاصة موضوع تفريغ وتوزيع مادة المازوت الى السوق بالنظر الى أهمية ايصال هذه المادة الى المكان المناسب، وهي بالتالي في هذه الظروف مادة استراتيجية لا يمكن الاستغناء عنها خاصة للمستشفيات والافران والمولدت الكهربائية وقطاعات النقل كافة.

    ولما كانت ادارة منشآت النفط وفي هذه الظروف الصعبة في موضوع رواتب المستخدمين وخاصة موضوع عدم تجاوز المستحقات نسبة الى 75% تطبيقا لموازنة عام 2019 لقطاع الخاص خاضعين للمرسوم 79/77 ويحكمها عقد عمل جماعي وبالتالي لا يتم الاحتكام الى عقد العمل بصورة غير قانونية.

    - المستخدمون صفر من ساعات العمل الاضافي خاصة موضوع المناوبة بحيث يصبح العمل مجانيا وهذا يعارض كل مبدأ الحقوق والواجبات وبالتالي القوانين المرعية الاجراء.

    عقدت النقابات الاربع للمصفاة والمصب في طرابلس والزهراني اجتماعا مع المدير العام للنفط في حضور المديرين العامين المعاونين في منشآت النفط في طرابلس والزهراني وتم البحث في كافة المواضيع المتعلقة بحقوق العمل وخاصة موضوع الرواتب المتدنية اصلا والتي اصبحت لا تقوم بتامين ادنى مستوى من العيش.

    جئنا بكتابنا هذا عارضين وضع المستخدمين في المنشأت وذلك لرفع كامل المسؤولية عنهم في حال عدم تلبية الادارة الحد الادنى في كافة المواضيع التي تم البحث فيها في الاجتماع الحاصل يوم الثلاثاء في 6/7/2021 لذلك نطالب بانصاف المستخدمين في حقوقهم المشروعة لعدم توقف تفريغ وتوزيع المازوت الى السوق المحلي.

    نناشد معالي وزير الطاقة والمياه ورئيس الاتحاد العمالي العام التدخل فورا لايجاد حل مناسب لمستخدمي المنشآت في طرابلس والزهراني.

    المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام | http://nna-leb.gov.lb/ar/show-news/553561/


     
    design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
    تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
    مشاهدات الزوار 929959625
    لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة