صيدا سيتي

هيئة علماء المسلمين في لبنان: طرد معلمة كفوءة بسبب حجابها هو انتهاك للحرية الشخصية للمرأة المسلمة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

إزاء أزمة التمييز ضد حجاب المعلمة المسلمة في إحدى المؤسسات التعليمية في بيروت، يهمنا في هيئة علماء المسلمين في لبنان،  بيان الآتي:

- أولا:  الحجاب، شريعة وشعيرة، وفريضة وفضيلة، وهو تكليف إلهي، وتشريف سلوكي، وتعريف بهوية المرأة والمجتمع، وعلامة على سمو الفطرة وسلامة القلب وتسليمه لأمر الله وسلامه مع نفسه ومسالمته للناس، وفي المقابل فإن محادة أحكام الله أو الحياد تجاهها نقضٌ للإيمان وعلامةٌ على انتكاس الفطرة واختلال العقل ومرض القلب وسوء الخاتمة.

- ثانيا: إن طرد معلمة كفوءة بسبب حجابها هو انتهاك للحرية الشخصية للمرأة المسلمة في التزامها الإيماني بتعاليم دينها وشعائر شريعتها وخصوصية مشاعرها، ولم تشفع لها حتى المواد الدستورية التي تنص على تقديم فروض الإجلال لله تعالى وتضمن حرية المعتقد والتعبير، فضلا عن القوانين التي تمنع أي تمييز ضد المرأة المحجبة.

وإزاء ما تم تداوله حول قيام مديرة إحدى المؤسسات التعليمية من تمييز صارخٍ ضد شعيرة الحجاب وحرية الممارسة الدينية للأخت المعلّمة المشهود لها بالكفاءة العلمية والمناقبية المهنية والقيم الأخلاقية، فإننا ندعو هذه المديرة إلى التوبة إلى الله والتراجع عن الخطأ بدلا من التمادي في الظلم والباطل، الأمر الذي يعرض صاحبته لغضب الله أولا وإلى تداعيات دينية وقانونية واجتماعية ثانياً.

- تدعو الهيئة اتحاد القانونيين المسلمين (اقم) إلى إقامة العدل ونصرة الدين والمؤمنين إحياء لشعيرة الاحتساب، كما تدعو الجهات الحقوقية المعنية إلى تقديم كافة أشكال الدعم لهذه القضية المحقة.

- وتدعم جهود دار الفتوى والمجلس الإسلامي الشرعي الأعلى والمحامين والإعلاميين والنشطاء لمعالجة هذه الأزمة وتفادي تكرارها.

المصدر | هيئة علماء المسلمين في لبنان


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980938470
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة