صيدا سيتي

أسامة سعد في جلسة الثقة بحكومة الرئيس ميقاتي: لا ثقة لهذه الحكومة و شعار معاً للانقاذ فارغ بلا صدقية بدء توزيع هبة المازوت الايراني على المؤسسات والجمعيات الانسانية في صيدا بهية الحريري باسم كتلة المستقبل: نمنح ثقتنا من أجل خلاص كل لبنان معهد العلوم الشرعية للإناث يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد للمراحل التأهيلية والمتوسطة والثانوية ​مطلوب موظفة تجيد استخدام مواقع التواصل الاجتماعي | 71950450 معهد صيدا التقني يرحب بكم - مساعد ممرض BP وعناية تمريضية BT |هـ| 0729511 - 07729512 سعد: لن أعطي الثقة لهذه الحكومة لأن السلطة تعيد إنتاج نفسها من خلالها العثور على قذيفة من مخلفات العدوان في مغدوشة اللحم يختفي من الطبخات وزيت الزيتون يحل محله .. انقطاع التيار الكهربائي يغيّر أسلوب اللبنانيين في الطعام تسويات «التربية» على حساب الأهل والمعلّمين فقط مطالبة فلسطينية لوكالة "الاونروا" بإقرار بطاقة تمويلية أسوة باللبنانيين.. لمواجهة الازمات الحياتية للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158 عنا STEP- AEROBICS - ZUMBA بس بـ 80,000 ل.ل, | 03494675 | Harmony School & Eat Smart With Joelle حضانة Cuddles ترحب بكم - المكان الأمثل لأطفالكم | 70071027 مطلوب موظف / موظفة إدارة ومحاسبة مع خبرة لا تقل عن خمس سنوات للعمل في مركز طبي مدرسة الغد المشرق الجديدة تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي الجديد مركز ابتكار الأعمال SouthBIC في صيدا يعلن عن دورة إدارة المشاريع المجانية عبر الإنترنت مطلوب موظف صيانة إنترنت للعمل في صيدا مع خبرة لا تقل عن 2-3 سنوات | 70862511 - 07753706 صالون Chapeau Bas Beauty Center يعلن عن حاجته لموظفة في قسم الشعر | 76114664
  • هيئة علماء المسلمين في لبنان: طرد معلمة كفوءة بسبب حجابها هو انتهاك للحرية الشخصية للمرأة المسلمة

    X
    الإرسال لصديق:
    إسم المُرسِل:

    بريد المُرسَل إليه:


    reload

    إزاء أزمة التمييز ضد حجاب المعلمة المسلمة في إحدى المؤسسات التعليمية في بيروت، يهمنا في هيئة علماء المسلمين في لبنان،  بيان الآتي:

    - أولا:  الحجاب، شريعة وشعيرة، وفريضة وفضيلة، وهو تكليف إلهي، وتشريف سلوكي، وتعريف بهوية المرأة والمجتمع، وعلامة على سمو الفطرة وسلامة القلب وتسليمه لأمر الله وسلامه مع نفسه ومسالمته للناس، وفي المقابل فإن محادة أحكام الله أو الحياد تجاهها نقضٌ للإيمان وعلامةٌ على انتكاس الفطرة واختلال العقل ومرض القلب وسوء الخاتمة.

    - ثانيا: إن طرد معلمة كفوءة بسبب حجابها هو انتهاك للحرية الشخصية للمرأة المسلمة في التزامها الإيماني بتعاليم دينها وشعائر شريعتها وخصوصية مشاعرها، ولم تشفع لها حتى المواد الدستورية التي تنص على تقديم فروض الإجلال لله تعالى وتضمن حرية المعتقد والتعبير، فضلا عن القوانين التي تمنع أي تمييز ضد المرأة المحجبة.

    وإزاء ما تم تداوله حول قيام مديرة إحدى المؤسسات التعليمية من تمييز صارخٍ ضد شعيرة الحجاب وحرية الممارسة الدينية للأخت المعلّمة المشهود لها بالكفاءة العلمية والمناقبية المهنية والقيم الأخلاقية، فإننا ندعو هذه المديرة إلى التوبة إلى الله والتراجع عن الخطأ بدلا من التمادي في الظلم والباطل، الأمر الذي يعرض صاحبته لغضب الله أولا وإلى تداعيات دينية وقانونية واجتماعية ثانياً.

    - تدعو الهيئة اتحاد القانونيين المسلمين (اقم) إلى إقامة العدل ونصرة الدين والمؤمنين إحياء لشعيرة الاحتساب، كما تدعو الجهات الحقوقية المعنية إلى تقديم كافة أشكال الدعم لهذه القضية المحقة.

    - وتدعم جهود دار الفتوى والمجلس الإسلامي الشرعي الأعلى والمحامين والإعلاميين والنشطاء لمعالجة هذه الأزمة وتفادي تكرارها.

    المصدر | هيئة علماء المسلمين في لبنان


     
    design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
    تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
    مشاهدات الزوار 929961029
    لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة