صيدا سيتي

أسامة سعد في جلسة الثقة بحكومة الرئيس ميقاتي: لا ثقة لهذه الحكومة و شعار معاً للانقاذ فارغ بلا صدقية بدء توزيع هبة المازوت الايراني على المؤسسات والجمعيات الانسانية في صيدا بهية الحريري باسم كتلة المستقبل: نمنح ثقتنا من أجل خلاص كل لبنان معهد العلوم الشرعية للإناث يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد للمراحل التأهيلية والمتوسطة والثانوية ​مطلوب موظفة تجيد استخدام مواقع التواصل الاجتماعي | 71950450 معهد صيدا التقني يرحب بكم - مساعد ممرض BP وعناية تمريضية BT |هـ| 0729511 - 07729512 سعد: لن أعطي الثقة لهذه الحكومة لأن السلطة تعيد إنتاج نفسها من خلالها العثور على قذيفة من مخلفات العدوان في مغدوشة اللحم يختفي من الطبخات وزيت الزيتون يحل محله .. انقطاع التيار الكهربائي يغيّر أسلوب اللبنانيين في الطعام تسويات «التربية» على حساب الأهل والمعلّمين فقط مطالبة فلسطينية لوكالة "الاونروا" بإقرار بطاقة تمويلية أسوة باللبنانيين.. لمواجهة الازمات الحياتية للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158 عنا STEP- AEROBICS - ZUMBA بس بـ 80,000 ل.ل, | 03494675 | Harmony School & Eat Smart With Joelle حضانة Cuddles ترحب بكم - المكان الأمثل لأطفالكم | 70071027 مطلوب موظف / موظفة إدارة ومحاسبة مع خبرة لا تقل عن خمس سنوات للعمل في مركز طبي مدرسة الغد المشرق الجديدة تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي الجديد مركز ابتكار الأعمال SouthBIC في صيدا يعلن عن دورة إدارة المشاريع المجانية عبر الإنترنت مطلوب موظف صيانة إنترنت للعمل في صيدا مع خبرة لا تقل عن 2-3 سنوات | 70862511 - 07753706 صالون Chapeau Bas Beauty Center يعلن عن حاجته لموظفة في قسم الشعر | 76114664
  • تجمع المؤسسات يعقد اجتماعا موسعا في صيدا

    صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 07 تموز 2021
    X
    الإرسال لصديق:
    إسم المُرسِل:

    بريد المُرسَل إليه:


    reload

    قرر تجمع المؤسسات الاهلية في صيدا الدعوة الى مؤتمر وطني عام لمواجهة الازمة التي تمر في البلاد والتي يعاني منها جميع المقيمين على الاراضي اللبنانية وذلك بالتعاون مع المجلس البلدي لمدينة صيدا وبرعاية رئيس البلدية المهندس محمد السعودي.

    جاء ذلك في ختام الاجتماع الموسع العام الذي حضره ممثلون عن جميع الجمعيات والمنظمات المنضوية في التجمع صباح اليوم الأربعاء ٧ تموز ٢٠٢١ في مطعم زهرة الليمون في صيدا.

    ناقش المجتمعون المشكلات التي يعيشها المواطن، من مشكلة تزايد انقطاع التيار الكهربائي، وارتفاع كلفة  الاشتراكات في المولدات الكهربائية، الى تزايد انقطاع المياه، الى مشكلة البنزين وازمة النقليات، الى ارتفاع الاسعار والى تقلص فرص العمل وصولا الى أزمة التربية والتعليم في ظل سياسة التعلم عن بعد، بالإضافة إلى الصعوبات التي تواجه المواطنين بالحصول على الرعاية الصحية  والاستشفاء المطلوبين، وفقدان انواع عديدة من الأدوية المطلوبة وخصوصا الادوية اللازمة لاصحاب الأمراض المزمنة.

    وعرضت كل جمعية النشاط الذي تقوم به في مواجهة كل جانب من جوانب الازمة الحالية.

    وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على الخطوات الاتية:

    اولا، القيام بجولة على جميع الفعاليات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والروحية والثقافية والامنية للبحث في سبل التعاون لمواجهة الازمة الحالية.

    ثانيا، العمل على تنظيم مؤتمر تربوي - تعليمي للبحث في إمكانية مواجهة النتائج المترتبة على تلامذة المنطقة جراء التعلم عن بعد، وتلافي الثغرات التي تعترض التلامذة وتأمين الشروط اللازمة لتجاوز الازمة الراهنة.

    ثالثا، العمل بالتعاون والرعاية من المجلس البلدي لمدينة صيدا وخصوصا رئيسه المهندس محمد السعودي على تشكيل لجان اختصاص تضم ممثلين عن جميع الفعاليات وفق الاختصاصات المطلوبة لدراسة الواقع والمشكلات الذي يعيشه اهالي المدينة واقتراح الحلول المناسبة تحضيرا لتنظيم مؤتمر وطني عام للبحث بكيفية تجاوز نتائج  الازمة الحالية على مختلف المستويات وتأمين الشروط المطلوبة للمحافظة على حياة كريمة للمواطنين.

    رابعا، الانضمام إلى جميع اللجان الصحية والاجتماعية والتربية والإحصاء والاغاثة الطارئة والاتفاق على الالية لمتابعة الخطوات  التي تم الاتفاق عليها.

    خامسا، استكمال العمل على تنفيذ برامج التنمية المحلية في صيدا القديمة، ومناطق التعمير، وذلك بالتعاون الكامل مع المجلس البلدي والمنظمات الدولية وفعاليات المدينة.

    المصدر | تجمع المؤسسات الاهلية في صيدا 


     
    design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
    تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
    مشاهدات الزوار 929961990
    لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة