صيدا سيتي

أسامة سعد في جلسة الثقة بحكومة الرئيس ميقاتي: لا ثقة لهذه الحكومة و شعار معاً للانقاذ فارغ بلا صدقية بدء توزيع هبة المازوت الايراني على المؤسسات والجمعيات الانسانية في صيدا بهية الحريري باسم كتلة المستقبل: نمنح ثقتنا من أجل خلاص كل لبنان معهد العلوم الشرعية للإناث يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد للمراحل التأهيلية والمتوسطة والثانوية ​مطلوب موظفة تجيد استخدام مواقع التواصل الاجتماعي | 71950450 معهد صيدا التقني يرحب بكم - مساعد ممرض BP وعناية تمريضية BT |هـ| 0729511 - 07729512 سعد: لن أعطي الثقة لهذه الحكومة لأن السلطة تعيد إنتاج نفسها من خلالها العثور على قذيفة من مخلفات العدوان في مغدوشة اللحم يختفي من الطبخات وزيت الزيتون يحل محله .. انقطاع التيار الكهربائي يغيّر أسلوب اللبنانيين في الطعام تسويات «التربية» على حساب الأهل والمعلّمين فقط مطالبة فلسطينية لوكالة "الاونروا" بإقرار بطاقة تمويلية أسوة باللبنانيين.. لمواجهة الازمات الحياتية للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158 عنا STEP- AEROBICS - ZUMBA بس بـ 80,000 ل.ل, | 03494675 | Harmony School & Eat Smart With Joelle حضانة Cuddles ترحب بكم - المكان الأمثل لأطفالكم | 70071027 مطلوب موظف / موظفة إدارة ومحاسبة مع خبرة لا تقل عن خمس سنوات للعمل في مركز طبي مدرسة الغد المشرق الجديدة تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي الجديد مركز ابتكار الأعمال SouthBIC في صيدا يعلن عن دورة إدارة المشاريع المجانية عبر الإنترنت مطلوب موظف صيانة إنترنت للعمل في صيدا مع خبرة لا تقل عن 2-3 سنوات | 70862511 - 07753706 صالون Chapeau Bas Beauty Center يعلن عن حاجته لموظفة في قسم الشعر | 76114664
  • حين تتحوّل العروض الرياضية البحرية ملاذاً للهروب من الضائقة الحياتية

    صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 06 تموز 2021
    X
    الإرسال لصديق:
    إسم المُرسِل:

    بريد المُرسَل إليه:


    reload

    فيما تشتد الضائقة المعيشية في واحدة من اسوأ الازمات التي يعيشها لبنان، وتمتد طوابير سيارات الانتظار على محطات الوقود كيلومترات، شهد المسبح الشعبي في صيدا حدثاً رياضياً برياً وبحرياً معاً، حاكى اوجاع الناس وهمومهم بعدما تحوّل متنفّساً للترويح عن النفس واراحة الاعصاب. الحدث الرياضي الذي نظّمه "صيدا اكستريم" ضم عدداً كبيراً من المحترفين والهواة الرياضيين، وتمثّل بعروض شيقة من الدراجات النارية وهي تتطاير في الهواء، مروراً بالتشفيط بالسيارات، وصولاً الى ركوب القوارب واعتلاء الامواج، تحوّل "بقعة ضوء" للكثير من المواطنين الذين وجدوا انفسهم بحاجة ماسة الى الهروب من ضغوط الحياة وضنك العيش ولو لبضع ساعات.

    ويقول منظم النشاطات البحرية والبرية هشام سعد "الشعب اللبناني تحل عليه الكارثة تلو الاخرى يبقى يفتش على بقعة ضوء وامل ليعيش بكرامة، لقد سمعنا من الناس انتقادات لاننا نهدر البنزين في التشفيط"، نحن لا نستعمل البنزين في سياراتنا بل "ايتونول"، وقد أحببنا ان نرفع الهم والغم عن الناس وتأتي وتشاهد عروضنا علّنا نخرج من الازمات النفسية ليريحوا اعصابهم".

    ويؤكد زياد جمعة "كاياك صيدا"، ان "الحياة يجب ان تستمر طالما نحن لم نستطع تغيير الوضع، حرصنا على المشاركة بالنشاطات لاننا نحب المغامرة اولاً، ولاننا هربنا الى البحر لنشكو همومنا واوجاعنا... يبدو ان حكامنا كسبوا المعركة بدل ان يرحلوا نحن سنرحل".

    ويثني محمد الذي يعشق هواية ركوب الامواج على كلام جمعة، ويقول: "هربنا من همومنا اليومية وقررنا الابتعاد عن قرف السياسيين... ليتنا نستطيع رميهم في البحر والتخلص من الانهيار والفساد".

    بينما يقول حسام السمرة الذي يقود دراجة: "انا هنا لاكسر الحاجز النفسي والاقتصادي، املاً أن يأتي يوم الفرج ونعود الى حياتنا الطبيعية بعد انتهاء الوباء والغلاء". وقالت عناية حرفوش:"فسحة أمل جديدة لشباب في البحر والبرّ على القوارب والدراجات، عروضات تجعلك لدقائق تنسى هموم الحياة التي حفرت في كل تفاصيل يومياتنا".

    ويقفز عامر عمورة بدراجته من على المنصة، وسط توقف سيارات العابرين من صيدا الى الجنوب، ويقول: "نتسلى ونصرف الاموال لنسلخ شيئاً من تراكمات أوجاعنا، انها رياضة القفز بالدراجة النارية لنلفت انتباه كل سياسي اننا ما زلنا نأمل بالقفز فوق ازماتنا وتشكيل حكومة جديدة". على بعد أمتار معدودة من قفز الدراجات النارية في الهواء، كانت مئات السيارات تنتظر دورها لتغنم بليترات من البنزين، لم يستوعب اصحابها الفكرة، ويقول ابو مصطفى الصباغ وهو سائق سيارة تحمل لوحة عمومية: "عندنا مثل شعبي يقول الناس بالناس والقطة بالنفاس"، ننتظر دورنا تحت أشعّة الشمس للحصول على البنزين، حبّذا لو يعود نبي الله موسى عليه السلام ويحمل هؤلاء الفراعنة (حكامنا بغالبية اطيافهم) ويلقيهم في البحر.

    المصدر | محمد دهشة - جريدة نداء الوطن | https://www.nidaalwatan.com/article/52280

    Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Monday, July 5, 2021

     
    design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
    تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
    مشاهدات الزوار 929962115
    لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة