صيدا سيتي

أسامة سعد في جلسة الثقة بحكومة الرئيس ميقاتي: لا ثقة لهذه الحكومة و شعار معاً للانقاذ فارغ بلا صدقية بدء توزيع هبة المازوت الايراني على المؤسسات والجمعيات الانسانية في صيدا بهية الحريري باسم كتلة المستقبل: نمنح ثقتنا من أجل خلاص كل لبنان معهد العلوم الشرعية للإناث يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد للمراحل التأهيلية والمتوسطة والثانوية ​مطلوب موظفة تجيد استخدام مواقع التواصل الاجتماعي | 71950450 معهد صيدا التقني يرحب بكم - مساعد ممرض BP وعناية تمريضية BT |هـ| 0729511 - 07729512 سعد: لن أعطي الثقة لهذه الحكومة لأن السلطة تعيد إنتاج نفسها من خلالها العثور على قذيفة من مخلفات العدوان في مغدوشة اللحم يختفي من الطبخات وزيت الزيتون يحل محله .. انقطاع التيار الكهربائي يغيّر أسلوب اللبنانيين في الطعام تسويات «التربية» على حساب الأهل والمعلّمين فقط مطالبة فلسطينية لوكالة "الاونروا" بإقرار بطاقة تمويلية أسوة باللبنانيين.. لمواجهة الازمات الحياتية للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158 عنا STEP- AEROBICS - ZUMBA بس بـ 80,000 ل.ل, | 03494675 | Harmony School & Eat Smart With Joelle حضانة Cuddles ترحب بكم - المكان الأمثل لأطفالكم | 70071027 مطلوب موظف / موظفة إدارة ومحاسبة مع خبرة لا تقل عن خمس سنوات للعمل في مركز طبي مدرسة الغد المشرق الجديدة تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي الجديد مركز ابتكار الأعمال SouthBIC في صيدا يعلن عن دورة إدارة المشاريع المجانية عبر الإنترنت مطلوب موظف صيانة إنترنت للعمل في صيدا مع خبرة لا تقل عن 2-3 سنوات | 70862511 - 07753706 صالون Chapeau Bas Beauty Center يعلن عن حاجته لموظفة في قسم الشعر | 76114664
  • أسامة سعد خلال مناقشة البطاقة التمويلية في مجلس النواب يدعو لحل سياسي وطني

    صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 30 حزيران 2021
    X
    الإرسال لصديق:
    إسم المُرسِل:

    بريد المُرسَل إليه:


    reload

    كان للنائب أسامة سعد في جلسة مجلس النواب التي عقدت يوم الأربعاء 30 حزيران 2021 ، في قصر الأونيسكو للتصويت على مشروع البطاقة التمويلية، مداخلة اعتبر فيها أن البطاقة التمويلية أو بطاقة الإعاشة لا تسمن ولا تغني عن جوع، وهي ترضية يقدمها من أوصل البلاد والشعب إلى الجحيم، ظنا أنها ستعالج الأزمات والانهيارات وسترفع المعاناة. 

    وأشار الى أن نتيجتها لن تكون إلا صفرا مدوياً بعد رفع الدعم، أو ما يسمى ترشيد الدعم، وبعد اشتعال الأسعار أكثر مما هي عليه الآن.
    وأكد سعد في كلمته أن البلاد لا تنهض بالمساعدات، والناس لا تعيش على العطاءات والمكرمات، وإن كانت من الدولة. ولفت إلى أن ما يريده الناس هي الحقوق في الصحة والتعليم وفرص العمل والمداخيل المنصفة والعيش الكريم والمسكن والضمانات الاجتماعية والخدمات الجيدة والعدالة والحرية وغيرها... . كما لفت إلى أن  خسائر اللبنانينن مدوية على كل الصعد، بينما هذه البطاقة غير منصفة قياساً لما تكبده ويتكبده الشعب اللبناني، كما أنهاغير منصفة أيضاً لكونها تحاول أن تغطي على سياسات كانت ولا تزال مستمرة على كل الصعد. وقد أدت تلك السياسات إلى هذه الانهيارات الكبرى والأزمات وإلى هذا الجحيم الكبير.

    واعتبرسعد أنه بمشروع البطاقة التمويلية الإعاشية الصفرية هذه يدفع اللبنانيون المزيد من الخسائر، ولا يغادرون أزماتهم وجحيمهم.

    كما اعتبر أن لا عدالة في توزيع الخسائر، إذ لا يجري تحميل من رسم السياسات ومن غطى النهب والفساد أي مسؤولية أوخسائر لا سياسية ولا غير سياسية، وكأن مراكز القرار لا شأن لها بما جرى ويجري على اللبنانيين.

    وختم سعد قائلاً: نعم  سيصدق مجلس النواب على القانون، ولكن ذلك لا يسقط حقوقاً اغتصبتها السلطات المتعاقبة، ولن يهدئ غضب الناس، أو ينال من الوعي الشعبي العارم بضرورة التغيير.ودعا لحلسياسي وطني ديمقراطي انقاذي انتقالي، وإلا سنبقى في جحيم قائمين فيه وقائم فينا.

    المصدر / المكتب الإعلامي للنائب أسامة سعد


     
    design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
    تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
    مشاهدات الزوار 929960853
    لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة