صيدا سيتي

أسامة سعد في جلسة الثقة بحكومة الرئيس ميقاتي: لا ثقة لهذه الحكومة و شعار معاً للانقاذ فارغ بلا صدقية بدء توزيع هبة المازوت الايراني على المؤسسات والجمعيات الانسانية في صيدا بهية الحريري باسم كتلة المستقبل: نمنح ثقتنا من أجل خلاص كل لبنان معهد العلوم الشرعية للإناث يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد للمراحل التأهيلية والمتوسطة والثانوية ​مطلوب موظفة تجيد استخدام مواقع التواصل الاجتماعي | 71950450 معهد صيدا التقني يرحب بكم - مساعد ممرض BP وعناية تمريضية BT |هـ| 0729511 - 07729512 سعد: لن أعطي الثقة لهذه الحكومة لأن السلطة تعيد إنتاج نفسها من خلالها العثور على قذيفة من مخلفات العدوان في مغدوشة اللحم يختفي من الطبخات وزيت الزيتون يحل محله .. انقطاع التيار الكهربائي يغيّر أسلوب اللبنانيين في الطعام تسويات «التربية» على حساب الأهل والمعلّمين فقط مطالبة فلسطينية لوكالة "الاونروا" بإقرار بطاقة تمويلية أسوة باللبنانيين.. لمواجهة الازمات الحياتية للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158 عنا STEP- AEROBICS - ZUMBA بس بـ 80,000 ل.ل, | 03494675 | Harmony School & Eat Smart With Joelle حضانة Cuddles ترحب بكم - المكان الأمثل لأطفالكم | 70071027 مطلوب موظف / موظفة إدارة ومحاسبة مع خبرة لا تقل عن خمس سنوات للعمل في مركز طبي مدرسة الغد المشرق الجديدة تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي الجديد مركز ابتكار الأعمال SouthBIC في صيدا يعلن عن دورة إدارة المشاريع المجانية عبر الإنترنت مطلوب موظف صيانة إنترنت للعمل في صيدا مع خبرة لا تقل عن 2-3 سنوات | 70862511 - 07753706 صالون Chapeau Bas Beauty Center يعلن عن حاجته لموظفة في قسم الشعر | 76114664
  • انتخاب عضو للمجلس الدستوري .. وحده النائب أسامة سعد أبدى اعتراضه

    صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 30 حزيران 2021
    X
    الإرسال لصديق:
    إسم المُرسِل:

    بريد المُرسَل إليه:


    reload

    وحده النائب أسامة سعد أبدى اعتراضه على طريقة انتخاب عضو للمجلس الدستوري في مجلس النواب اليوم. فهذا الانتخاب الذي لم يكن مدرجاً على جدول أعمال الجلسة غير قانوني لكون النواب لم يبلغوا بموعد الانتخاب، ولم ترسل لهم السيرة الذاتية للمرشحين. يضاف إلى ذلك كونه غير دستوري، وفق خبراء دستوريين، لأنه لم يصل إلى المجلس النيابي إلا إسمي مرشحين اثنين فقط، بينما المرشحون هم أكثر من ذلك بكثير.
     ولا بد لهؤلاء المرشحين، فضلاً عن الخبراء القانونيين والدستوريين، الاهتمام بهذه المسألة الدستورية ومعالجتها.

    رئيس المجلس النيابي لم يأخذ باعتراض سعد، وقال:" بدنا نعطل المجلس الدستوري يا أسامة ؟ يكفينا الخراب بالبلد". وهو ما يدفع للتساؤل: إذا كان التمسك بالقانون والدستور يعتبر تعطيلاً؟ فماذا نعتبر تجاوز الدستور والضرب عرض الحائط بالقانون من قبل مجلس النواب؟؟

    ما حصل اليوم في الجلسة النيابية هو طلب النائب أسامة سعد الكلام بالنظام، قبل الشروع بانتخاب عضو للمجلس الدستوري، وقال:
    "لم أعرف بالانتخاب إلا اليوم عندما اتصل بي أحد المرشحين للمجلس الدستوري. أما من مجلس النواب فلم يصلني أي شيئ! لا بالبريد ولا بأي طريقة أخرى. وتساءل: لم تصلنا السيرة الذاتية للمرشحين، فكيف يمكن لنا أن ننتخب؟"

    يذكر أنه كان يتوجب على المجلس إبلاغ النواب بموعد الانتخاب قبل الجلسة، وتوزيع السير الذاتية للمرشحين، وإلا يعتبر الانتخاب غير قانوني. كما كان ينبغي على المجلس الدستوري، وفقاً لآراء دستورية، إرسال السير الذاتية لكل المرشحين، لا الاكتفاء بآخر مرشحين اثنين فقط جرى حصر عملية الانتخاب بهما وحدهما.

    المصدر | المكتب الإعلامي للنائب الدكتور أسامة سعد


     
    design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
    تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
    مشاهدات الزوار 929960998
    لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة