صيدا سيتي

تلف كمية من المخدرات المضبوطة في صيدا البزري يُتابع قضايا صيداوية المزيد من الوفود المهنئة في دارة البزري .. والنائب البزري تلقى العديد من الإتصالات أسامة سعد التقى رئيس البلدية سعيا وراء معالجة مشكلة النفايات .. والسعودي أكد ان رفع النفايات من الشوارع سيبدأ مساء اليوم‎‎ لا طحين لأفران المناقيش والباتيسري ومخابز المرقوق… وزارة الاقتصاد رفعت سعر ربطة الخبز الصغيرة إلى 8000 ليرة والوسط إلى 13000 ليرة والكبيرة إلى 16000 ليرة «انقلاب انتخابي» يخرج «التيار الحر» من جزّين ودوائر جنوب لبنان على أي سعر افتتح الدولار صباح اليوم؟ الإستشفاء للأغنياء... والفقراء والمضمونون للموت من نقص الدواء 12 مطحنة توقفت عن العمل والـ7 الباقية على الطريق .. كباش وعراك... صراخ وسباق من يحصل على ربطة خبز أولاً؟ مُفارقة لافتة في انتخابات صيدا - جزين النيابية فوز النائبين سعد والبزري بالمزاج الصيداوي .. هل سيعيد صوغ علاقاتهما مع قوى المدينة والجوار؟ الازمات المعيشية تتقدم .. وتنغص على الصيداويين فرحتهم مطلوب موظف أو موظفة للعمل في مكتب وكالة سايس للسياحة والسفر في صيدا النائب البزري طلب من أنصاره ومحبيه إزالة جميع الصور واللافتات اسعار غير مسبوقة للمحروقات وارتفاع جنوني لسعري المازوت والغاز أسامة سعد استقبل الوفود وتلقى المزيد من البرقيات المهنئة لليوم الثالث على التوالي البزري: لن نكون جزءاً من الانقسام السياسي ومش محسوبين على حدا إقفال قسري لمعامل تعبئة الغاز الى حين اعادة النظر بإصدار جدول تركيب أسعار جديد مطلوب مندوب مبيعات لمعمل ألبان وأجبان في منطقة صيدا | الخبرة ضرورية

محال تجارية تغلق أبوابها في صيدا .. علي الشريف: اللي فاتح كأنو مسكّر

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 26 حزيران 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في خطوة تعكس عدم قدرة القطاع التجاري على الصمود امام الارتفاع الجنوني لسعر صرف الدولار اقفل عدد من اصحاب المحال التجارية في اسواق صيدا ابوابها مفضلين التوقف عن العمل على ما اعتبروه استنزافاً لقطاعهم وما تبقى من مقدرات مالية لديهم لم تكفي حتى لتغطية مصاريف التشغيل ورواتب واجور الموظفين.

ورفع بعض اصحاب هذه المؤسسات على ابوابها لافتات تعبر عن الأزمة التي تعصف بقطاعهم وتضاف الى الأزمات الحياتية الأخرى التي يتقاسمون اعباءها مع باقي المواطنين.

وجاء في بعضها " بسبب ارتفاع الدولار لن نستطيع الاستمرار" ،" الدولار بـ17400 .. لا تندهي ما فيه حدا".

وفي اتصال لـ" مستقبل ويب" مع رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف ، اشار الى ان ما نراه في السوق التجاري لصيدا اليوم من اقفال لمؤسسات تجارية هو نتيجة طبيعية لما وصل اليه القطاع التجاري من اختناق تحت وطأة الأزمات المالية والاقتصادية والحياتية المتلاحقة ، ولأن اصحاب المؤسسات التجارية وصلوا الى مرحلة باتوا عاجزين كليا عن الاستمرار بهذا الوضع ، ومشهد الاقفال للأسف سنراه يتكرر ويتصاعد ليشمل كل السوق التجاري اذا لم يسارع المسؤولون لإيجاد حل للأزمة المالية ولجم تفلت سعر صرف الدولار من عقاله متجاوزا الـ17 الف ليرة حتى الآن ولا نعرف الى اي مستوى سيواصل ارتفاعه في وقت لا نرى اية معالجات جدية من قبل من بيدهم الأمر في البلد.

ولفت الشريف الى ان استمرار فتح المحال التجارية بهذا الوضع يشكل كارثة بالنسبة لصاحب المؤسسة التجارية لأنه في الأساس " اللي فاتح كأنو مسكّر " فلا بيع ولا شراء بسبب تدني القدرة الشرائية لدى المواطنين واحجامهم عن التسوق الا للضرورة القصوى وللأساسيات ومعظم المواطنين باتت الأولوية لديهم تأمين الطعام والدواء والمحروقات وكلنا يرى المعاناة اليومية على طوابير البنزين وغيره.

واضاف " في ظل هذا الواقع والأفق المسدود حتى الآن ، واستعار نار الدولار ، لم يعد التاجر وصاحب المؤسسة يستطيع ان يتحمل اعباء الاستمرار بفتح مؤسسته ، فالمبيع انخفض بنسبة 90% وما فوق ، وهو غير قادر حتى على تأمين وتغطية مصاريفه التشغيلية ولا رواتب موظفيه ولا حتى تأمين البنزين للتنقل بالنسبة لكثيرين من التجار والموظفين".

وقال " هذه الصرخة اليوم من التجار هي مؤشر واقعي ومعبر عن اننا للأسف ماضون الى مزيد من التدهور الذي سينتج عنه بطبيعة الحال اقفال المزيد من المؤسسات التجارية ابوابها وبالتالي تسريح وصرف المزيد من الموظفين والعمال في هذا القطاع كما في غيره".

المصدر | رأفت نعيم - مستقبل ويب | https://mustaqbalweb.com/article/178943

تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في السبت، ٢٦ يونيو ٢٠٢١

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940880856
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة