صيدا سيتي

"نزال الأسود 2" وK1: ضربتان قاضيتان للبطلين زينو وهاشم وفوز للبطل ياسين بأقل من 30 ثانية أسامة سعد يدعو لمواجهة سياسات الانهيار والإفقار والتجويع الجيش أعاد فتح الطريق عند تقاطع ايليا في صيدا قطع الطريق في عبرا والهلالية وصولاً الى ساحة ايليا في صيدا مدربو الجامعة اللبنانية: تعليق الإضراب بصورة مؤقتة لمدة أسبوع مطلوب معلم قوالب وتزيين لباتيسري في صيدا | للتواصل: 76309808 للإيجار شقق مفروشة في عبرا والشرحبيل | 03351300 مؤسسة الثقافة والعلوم في صيدا تعلن عن بدء التسجيل في دورات Online المجانية للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158 مطلوب سكرتيرة تُجيد اللغة الفرنسية | 03269927 متاح فرصة عمل في السعودية للممرضات مطلوب موظفة Interior Design لشركة البيضاوي لتجارة الأخشاب في صيدا ​للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام | 03245163 - 81073987 مطلوب موظفة غرافيك ديزاين وتسويق إلكتروني وتصوير فوتوغرافي لمؤسسة في صيدا
  • بهية الحريري تنعى المؤرخ الدكتور طلال مجذوب: نفتقد برحيله قيمة علمية وثقافية وبحثية كبيرة

    صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 15 حزيران 2021
    X
    الإرسال لصديق:
    إسم المُرسِل:

    بريد المُرسَل إليه:


    reload

    نعت رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري المؤرخ الدكتور طلال مجذوب،أحد مؤسسي "جمعية صيدا التراث والبيئة".

    وجاء في بيان صادر عن المكتب الإعلامي للحريري : "بألم وحزن كبيرين ننعى الأخ والصديق الدكتور طلال مجذوب رحمه الله الذي غيبه الموت بعد مسيرة انسانية وثقافية غزيرة الإنتاج والعطاء العلمي والثقافي والبحثي في التاريخ والتراث العربي والاسلامي عموماً والصيداوي بشكل خاص.

    لطالما تشاركنا مع الراحل الدكتور طلال مجذوب حبه لصيدا وشغفه بتاريخها وتراثها ، وكان لنا شرف التعاون معه في تأسيس "جمعية صيدا التراث والبيئة " التي كان له دور اساسي في نشاطها - ومن خلالها ومن كل موقع عمل به - في العديد من المؤتمرات والأحداث الثقافية والتراثية حول المدينة وتاريخها وتنميتها وتطورها، فكان أميناً على ذاكرتها المحكية والمقروءة والمرجع الموثق والمصدر الموثوق لكل حقبة زمنية قديمة او حديثة ، كنا نلجأ اليه دائماً في هذا المجال ونجد لديه المعلومة الدقيقة بميزان علمي وموضوعي والمشورة الممزوجة بنصيحة الحريص على مصلحة المدينة وإحياء تراثها والحفاظ على مخزونها الانساني والتاريخي والمؤسساتي.

    نفتقد برحيله قيمة علمية وثقافية وبحثية كبيرة، ستبقى ماثلة بنتاجها المعرفي والتوثيقي والإبداعي الذي اثرى به دور النشر والمكتبات ومراكز الأبحاث ذات الصلة بما توخاه في عمله من أمانة تاريخية وبما جمعه ووثقه وحقق فيه من معلومات ووثائق وادلة تاريخية ستبقى ويبقى مرجعاً صالحاً وموثوقاً للباحثين والطلاب والمهتمين بهذا المجال.

    رحم الله الراحل وأسكنه فسيح جناته والهم عائلته الصبر والسلوان".

    المصدر | رأفت نعيم - المكتب الإعلامي للنائب بهية الحريري

    تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في الثلاثاء، ١٥ يونيو ٢٠٢١

     
    design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
    تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
    مشاهدات الزوار 933321147
    لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة