صيدا سيتي

البزري يُتابع قضايا صيداوية المزيد من الوفود المهنئة في دارة البزري .. والنائب البزري تلقى العديد من الإتصالات أسامة سعد التقى رئيس البلدية سعيا وراء معالجة مشكلة النفايات .. والسعودي أكد ان رفع النفايات من الشوارع سيبدأ مساء اليوم‎‎ لا طحين لأفران المناقيش والباتيسري ومخابز المرقوق… وزارة الاقتصاد رفعت سعر ربطة الخبز الصغيرة إلى 8000 ليرة والوسط إلى 13000 ليرة والكبيرة إلى 16000 ليرة «انقلاب انتخابي» يخرج «التيار الحر» من جزّين ودوائر جنوب لبنان على أي سعر افتتح الدولار صباح اليوم؟ الإستشفاء للأغنياء... والفقراء والمضمونون للموت من نقص الدواء 12 مطحنة توقفت عن العمل والـ7 الباقية على الطريق .. كباش وعراك... صراخ وسباق من يحصل على ربطة خبز أولاً؟ مُفارقة لافتة في انتخابات صيدا - جزين النيابية فوز النائبين سعد والبزري بالمزاج الصيداوي .. هل سيعيد صوغ علاقاتهما مع قوى المدينة والجوار؟ الازمات المعيشية تتقدم .. وتنغص على الصيداويين فرحتهم مطلوب موظف أو موظفة للعمل في مكتب وكالة سايس للسياحة والسفر في صيدا النائب البزري طلب من أنصاره ومحبيه إزالة جميع الصور واللافتات اسعار غير مسبوقة للمحروقات وارتفاع جنوني لسعري المازوت والغاز أسامة سعد استقبل الوفود وتلقى المزيد من البرقيات المهنئة لليوم الثالث على التوالي البزري: لن نكون جزءاً من الانقسام السياسي ومش محسوبين على حدا إقفال قسري لمعامل تعبئة الغاز الى حين اعادة النظر بإصدار جدول تركيب أسعار جديد مطلوب مندوب مبيعات لمعمل ألبان وأجبان في منطقة صيدا | الخبرة ضرورية مطلوب موظف أو موظفة (Call Center) للعمل بدوام جزئي في مكتب VIP BOB TAXI صيدا

لبنان: ما أضيق العيش! بقلم حنان نداف

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 15 حزيران 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لم تعد الحياة في لبنان تشبه نفسها فمنذ اكثر من سنتين انقلب كل شيء رأسا على عقب وبدأ التدهور يكبر ككرة ثلج ضمن تسلسل درامتيكي لواقع بتنا نطلق عليه صفة " الجحيم" كيف لا وأبسط الحقوق يتسولها اللبناني ليحصل عليها بشق الانفس!!

من مشاهد طوابير الذل امام المحطات الى فقدان الادوية وحليب الاطفال في الصيدليات الى الرفوف المدعومة في السوبرماركت  ( إن وُجِدت )   وغلاء اسعار  السلع الاساسية التي تكوي الجيوب .. الى تراجع خدمات الكهرباء التي بالكاد تؤمن تغطية ساعة ونصف الساعة في الاربعة وعشرين ساعة يقابلها  فاتورة المولدات وتلويح اصحابها بين الفينة والاخرى بإطفاء محركاتها لعدم توافر مادة المازوت وسبحة الازمات لا تزال تكر.

تقول فيروز في مطلع أغنيتها " احكيلي احكيلي عن بلدي احكيلي " الحكاية تطول عن هذا البلد بعدما اصبحت فيه " ساعات الفرح قليلة " فلا"  النسيم"  ولا"  الزيتون " و" ارض  الغار " بخير و" الصبي والصبية " باتت اقصى آمالهم ان يتمكنوا من الذهاب الى مدارسهم وجامعاتهم واكمال عام دراسي دون اضرابات وتحركات لان حقوق المعلمين مهدورة والقطاع شبه منهار!!

عن ماذا سنحكي عن صور الطوابير والازدحام امام المحطات  والافران والبنوك التي ملأت الدنيا  فأصبحنا مدعاة شفقة للآخرين و  " صيتنا شحادين يا بلدنا ".. او عن هجرة الطاقات والخبرات وخيرة الشباب بعدما بات متوسط دخل  الفرد لا يتعدى المئة دولار لان  العملة الوطنية فقدت اكثر من ثمانين بالمئة من قيمتها!!

لقد بلغ السيل الزبى بعدما وصلت الامور في هذا البلد حدا فاق كل التوقعات كفر فيه المواطن في معيشته وفاض الكأس بهموم متلاحقة ولسان حالنا ما اضيق العيش هنا لا بل ما امرّ العيش في بلد يُمعن في إذلال مواطنيه ويحجب عنهم ابسط وادنى الحقوق نحن الذين لطالما ننشد الحياة فمتى يستجيب القدر ومتى لهذه الظلمة التي نعيش ان تنجلي!!!

ذلك انه  وبالرغم من كل شيء يبقى لدى اللبناني ارادة في الحياة والنهوض من جديد تماما كطائر الفينيق نحن الذين اعتدنا على الازمات واعتادت الازمات علينا لا زلنا نتمسك ببصيص امل للصمود والتغلب على هذا الواقع الاليم ايمانا منا  ان في نهاية كل نفق نور وبعد طول شتاء لا بد ان يتفتح ربيع الامل!!

المصدر| حنان نداف - صيدا

تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في الثلاثاء، ١٥ يونيو ٢٠٢١

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940880385
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة