صيدا سيتي

تلف كمية من المخدرات المضبوطة في صيدا البزري يُتابع قضايا صيداوية المزيد من الوفود المهنئة في دارة البزري .. والنائب البزري تلقى العديد من الإتصالات أسامة سعد التقى رئيس البلدية سعيا وراء معالجة مشكلة النفايات .. والسعودي أكد ان رفع النفايات من الشوارع سيبدأ مساء اليوم‎‎ لا طحين لأفران المناقيش والباتيسري ومخابز المرقوق… وزارة الاقتصاد رفعت سعر ربطة الخبز الصغيرة إلى 8000 ليرة والوسط إلى 13000 ليرة والكبيرة إلى 16000 ليرة «انقلاب انتخابي» يخرج «التيار الحر» من جزّين ودوائر جنوب لبنان على أي سعر افتتح الدولار صباح اليوم؟ الإستشفاء للأغنياء... والفقراء والمضمونون للموت من نقص الدواء 12 مطحنة توقفت عن العمل والـ7 الباقية على الطريق .. كباش وعراك... صراخ وسباق من يحصل على ربطة خبز أولاً؟ مُفارقة لافتة في انتخابات صيدا - جزين النيابية فوز النائبين سعد والبزري بالمزاج الصيداوي .. هل سيعيد صوغ علاقاتهما مع قوى المدينة والجوار؟ الازمات المعيشية تتقدم .. وتنغص على الصيداويين فرحتهم مطلوب موظف أو موظفة للعمل في مكتب وكالة سايس للسياحة والسفر في صيدا النائب البزري طلب من أنصاره ومحبيه إزالة جميع الصور واللافتات اسعار غير مسبوقة للمحروقات وارتفاع جنوني لسعري المازوت والغاز أسامة سعد استقبل الوفود وتلقى المزيد من البرقيات المهنئة لليوم الثالث على التوالي البزري: لن نكون جزءاً من الانقسام السياسي ومش محسوبين على حدا إقفال قسري لمعامل تعبئة الغاز الى حين اعادة النظر بإصدار جدول تركيب أسعار جديد مطلوب مندوب مبيعات لمعمل ألبان وأجبان في منطقة صيدا | الخبرة ضرورية

فرقة المسرح الوطني الفلسطيني تحصد خمس جوائز وتهدي فوزها إلى القيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 13 حزيران 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

شاركت فرقة المسرح الوطني الفلسطيني التابعة للاتحاد العام للفنانين الفلسطينيين في لبنان، في المهرجان المسرحي الدولي لشباب الجنوب "الدورة الخامسة" الذي تنظمه مؤسسة "س" للثقافة والإبداع برئاسة الناقد الفني هيثم الهواري وذلك برعاية وزارة الثقافة المصرية حيث أقيمت فاعلياته في محافظة أسيوط بجمهورية مصر العربية وذلك في الفترة من 7 وحتى 11 حزيران/يونيو 2021 بعرض مونودراما "يا خوف عكا من هديرك يا بحر" للفنان وليد سعد الدين، تأليف الشاعر زياد كعوش، إخراج محمد الشولي، مساعد مخرج ومدير مسرح عبد الرؤوف عسقول، إعداد الموسيقى التصويرية والمؤثرات الصوتية خليل العلي.

وفي الحفل الختامي للمهرجان أعلنت لجنة التحكيم المؤلفة من المخرج الكبير عصام السيد رئيساً، وعضوية المخرج الكبير ناصر عبد المنعم، والشاعر والكاتب الصحفي محمد بهجت نتائج المسابقة حيث فاز الفنان وليد سعد الدين بجائزة أفضل ممثل، والمخرج محمد الشولي بجائزة أفضل سينوغرافيا وجائزة ثاني أفضل إخراج ، كما حازت المسرحية على جائزة ثاني أفضل عرض، وجائزة ثاني أفضل نص للشاعر زياد كعوش، كما تم تقديم درع تكريمي من إدارة المهرجان إلى "فرقة المسرح الوطني الفلسطيني في لبنان".

وأهدت الفرقة فوزها إلى سيادة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وإلى سعادة سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور، وإلى القيادة الفلسطينية في لبنان والشعب الفلسطيني في فلسطين والشتات.

وخلال فاعليات المهرجان قدّم الفنان الفلسطيني عبد الرؤوف عسقول "حكواتي الجليل" المرثية الفلسطينية على خشبة مسرح قصر الثقافية في أسيوط وذلك خلال سهرة فلسطينية استثنائية شارك فيها الفنان الفلسطيني زكي فاروق حيث قدّم مجموعة من الأغاني الوطنية الفلسطينية والمصرية، كما شارك الفنان وليد سعد الدين بأبيات شعرية من قصائد تحاكي فلسطين.

وكان الوفد الفلسطيني خلال حفل الافتتاح قد قدّم الكوفية الفلسطينية إلى محافظ أسيوط اللواء عصام سعد، وإلى رئيس شرف المهرجان اللواء حسن خلاف، وإلى مدير عام فرع ثقافة اسيوط الفنان ضياء مكاوى.

وفي ختام المهرجان تم تقديم درع الاتحاد العام للفنانين الفلسطينيين في لبنان إلى رئيس المهرجان الأستاذ هيثم الهواري، وإلى وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، وإلى محافظ أسيوط اللواء عصام سعد.

وتزامناً مع مشاركة الفرقة الفلسطينية في فاعليات المهرجان المسرحي الدولي في أسيوط، أعلن رئيس جامعة أسيوط عن إعفاء كافة الطلاب الفلسطينيين في الجامعة من رسوم الفصل الثاني بشكل كامل.
المصدر| خليل العلي 

تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في الأحد، ١٣ يونيو ٢٠٢١

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940881839
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة