صيدا سيتي

أسامة سعد استقبل الوفود وتلقى المزيد من البرقيات المهنئة لليوم الثالث على التوالي البزري: لن نكون جزءاً من الانقسام السياسي ومش محسوبين على حدا إقفال قسري لمعامل تعبئة الغاز الى حين اعادة النظر بإصدار جدول تركيب أسعار جديد البراكس: لا ازمة محروقات في لبنان بل تأخيربانجاز معاملات صرف الدولار للشركات المستوردة عودة طوابير البنزين في صيدا ومحطات رفعت خراطيمها الصيداويون اختاروا سعد والبزري ومسعد بمُواجهة مُرشّحي السلطة هل تصبح صفيحة البنزين بمليوني ليرة؟ الدولار يواصل ارتفاعه.. هكذا افتتحت صباحا السوق الموازية جريح في حادث تصادم بين مركبتين على اوتوستراد الشماع صيدا فيديو يرصد حادثاً مروّعاً في صيدا.. المشهدُ مخيف! تداعيات معركة دائرة صيدا - جزين: سعد ومسعد لن ينتخبا بري رئيساً للمجلس القمح موجود... والخبز مقطوع! لا طحين ولا بنزين... ولا أدوية سرطان! مسيرة سيارات حاشدة تجوب شوارع مدينة صيدا احتفالاً بفوز النائب أسامة سعد ولائحة "ننتخب للتغيير" حشود المهنئين تتدفق لليوم الثاني إلى مكتب أسامة سعد للتهنئة بما حققه مع لائحة "ننتخب للتغيير" في الانتخابات مطلوب مندوب مبيعات لمعمل ألبان وأجبان في منطقة صيدا | الخبرة ضرورية مطلوب موظف أو موظفة (Call Center) للعمل بدوام جزئي في مكتب VIP BOB TAXI صيدا ​عمو زين يعلن عن التشكيلة الجديدة لربيع وصيف 2022 مطلوب مساعد شيف | مطلوب شيف | مطلوب 3D شيف لباتيسري في صيدا | للاستعلام 76309808 ​للإيجار مكتب بناء جديد طابق أول في شارع رياض الصلح

بعد فيكن تتغدوا شاورما؟ السندويش في صيدا يلامس ٣٠ الف ليرة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 12 حزيران 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

من مدينة صيدا، اضاءت مراسلة “صوت بيروت انترناشونال” سارة شحادة على سعر  سندويش”الشورما” الذي ارتفع من ٤ آلاف ليرة إلى حوالي الـ٣٠ الف ليرة، وكيف اثر ذلك على المحال التي تبيع الشاورما، وفيما ان كان لا يزال باستطاعة العائلات الكبيرة شرائها، اذ من خلال عملية حسابية بسيطة يظهر ان ٧ افرد يحتاجون الى ١٩٠ الف ليرة كي يتمكنوا من تناولها وذلك من دون شراء المشروبات الغازية.

صاحب محل لبيع الشاورما أكد “منذ سنتين فتحت المحل، كان سعر السندويش ٤ الاف للوسط، و٧ الاف للكبير منها، حيث كان سعر صرف الدولار ١٥٠٠ ليرة، اليوم سعر السندويش ٢٦ الف ليرة، ومع الازمة الاقتصادية كل هدفي التمكن من تأمين رواتب العمال التي بالطبع زادت”، واضاف ” بعد ان كان الشاورما سندويش الفقير لم يعد بامكان الاخير ان يشتريها، اذ ٢٠ في المئة فقط من المواطنين يمكنهم ذلك” وشرح “قبل رمضان كان كيلو الدجاج ٢٥ الف ليرة واللحمة ٦٠ الف وفي العيد وصل سعر الدجاج الى ٥٥ الف ليرة اما اللحمة فوصل سعرها الى ١١٠ الاف ليرة”.

واكد “اعمل للمحافظة على جودة السندويش للمحافظة على اسمي في السوق”، وتطرق الى اسعار بضاعته التي يشتريها بالدولار من صحون الى الورق والاكياس والكبيس وغيرها.

وقال موظف في المحل “المشكلة من التجار الذين لا يرحمون الشعب”، والى المسؤولين توجه بالطلب اليهم ان “يخافوا الله”.

كل القطاعات تعاني في لبنان، وفي حال استمرت المطاعم على هذا الوضع فان مصيرها مهدد، كما يصعب على المواطنين الاستمرار في ظل الوضع الاقتصادي الصعب.

المصدر| صوت بيروت انترناشونال| https://tinyurl.com/3s5zd32h


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940847593
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة