صيدا سيتي

البزري يُتابع قضايا صيداوية المزيد من الوفود المهنئة في دارة البزري .. والنائب البزري تلقى العديد من الإتصالات أسامة سعد التقى رئيس البلدية سعيا وراء معالجة مشكلة النفايات .. والسعودي أكد ان رفع النفايات من الشوارع سيبدأ مساء اليوم‎‎ لا طحين لأفران المناقيش والباتيسري ومخابز المرقوق… وزارة الاقتصاد رفعت سعر ربطة الخبز الصغيرة إلى 8000 ليرة والوسط إلى 13000 ليرة والكبيرة إلى 16000 ليرة «انقلاب انتخابي» يخرج «التيار الحر» من جزّين ودوائر جنوب لبنان على أي سعر افتتح الدولار صباح اليوم؟ الإستشفاء للأغنياء... والفقراء والمضمونون للموت من نقص الدواء 12 مطحنة توقفت عن العمل والـ7 الباقية على الطريق .. كباش وعراك... صراخ وسباق من يحصل على ربطة خبز أولاً؟ مُفارقة لافتة في انتخابات صيدا - جزين النيابية فوز النائبين سعد والبزري بالمزاج الصيداوي .. هل سيعيد صوغ علاقاتهما مع قوى المدينة والجوار؟ الازمات المعيشية تتقدم .. وتنغص على الصيداويين فرحتهم مطلوب موظف أو موظفة للعمل في مكتب وكالة سايس للسياحة والسفر في صيدا النائب البزري طلب من أنصاره ومحبيه إزالة جميع الصور واللافتات اسعار غير مسبوقة للمحروقات وارتفاع جنوني لسعري المازوت والغاز أسامة سعد استقبل الوفود وتلقى المزيد من البرقيات المهنئة لليوم الثالث على التوالي البزري: لن نكون جزءاً من الانقسام السياسي ومش محسوبين على حدا إقفال قسري لمعامل تعبئة الغاز الى حين اعادة النظر بإصدار جدول تركيب أسعار جديد مطلوب مندوب مبيعات لمعمل ألبان وأجبان في منطقة صيدا | الخبرة ضرورية مطلوب موظف أو موظفة (Call Center) للعمل بدوام جزئي في مكتب VIP BOB TAXI صيدا

أعياد ميلاد الأطفال من دون “قوالب كيك”.. أسعارها خياليّة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 12 حزيران 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لا تكتمل فرحة الأطفال في عيد ميلادهم إلا بوجود قالب الكيك والحلوى، ومع فورة ارتفاع أسعار المواد الغذائية بشكل جنوني لم تسلم الحلويات من ارتفاع أسعارها، فاضطرت الأمهات للجوء إلى الكيك المنزلي لتوفير الكلفة العالية الثمن.

” سعر قالب الحلوى ارتفع من ٧٥ الف ليرة إلى ٣٠٠ ألف ليرة” بحسب ما قاله صاحب معمل لصنع الحلوى لمراسلة “صوت بيروت انترناشونال” سارة شحادة شارحاً أن “سعر لوح الفلين الذي يوضع عليه قالب الحلوى ١٠ دولارات أي ١٣٠ الف ليرة، سعر ٥ كيلو من عجينة السكر ٢٠ دولار، علبة الكريمة ارتفعت من ٩ الاف الى ٤٥ الف ليرة”، لافتاً إلى أن “لا احد سيشتري قالب الحلوى العادي لـ ٨ اشخاص بـ١٤٠ الف ليرة، ما يضطرنا الى بيعه بـ٥٠ الف ليرة اي خفض ربحنا الى حدوده الدنيا”.

وقال آخر “تضاعفت الأسعار، لكن ان حسبنا ان سعر قالب الحلوى في السابق ٣٠ الف ليرة اي ٢٠ دولار، فإن اليوم سعره ٩٠ الف ليرة أي نحو ٨ دولارات”، اما اصحاب المحلات بعضهم اقفل وبعضهم يجد صعوبة في الاستمرار بهذا الوضع، ولفت إلى انه “لا شك ان هناك صعوبة في الاستمرارية، في بداية ازمة الدولار كان اللبنانيون في حالة من صدمة الاسعار، بعدها تأقلموا مع الوضع”.

هذا بالنسبة إلى قالب الحلوى، اما بالنسبة للهدايا فحدث ولا حرج، وبالرغم من كل ذلك سيبقى اللبناني يحتفل بالمناسبات بفرح، متأملاً أن يتركه الزعماء يعيش بكرامة وسلام وان لا ينتظر يومياً بالطوابير ليؤمن قوته اليومي.

المصدر| صوت بيروت انترناشونال | https://tinyurl.com/577adp7s


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940878980
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة