صيدا سيتي

مجلس الوزراء أقر رفع تعرفة الإتصالات اعتبارا من أول تموز المقبل طعون متوقعة بانتخابات صيدا - جزين موزعو الطحين في الجنوب: اذا لم يتم التراجع عن قرار وزارة الاقتصاد سنعمد الى التصعيد الناطور سرق الفيلا في مجدليون - صيدا .. وهذه التفاصيل تراجع طفيف في أسعار المحروقات إعادة التغذية بمياه الري لمشروع صيدا - جزين النموذجي سعر صرف الدولار في السوق السوداء تجاوز الـ31 ألف ليرة صباحاً.. ماذا حصل في صيدا؟ الحكومة تستبق تصريف الأعمال بإنفاق المليارات .. "الإنفلاش الانهياري" أحدث "صيحات" الأزمة مطلوب محاسب أو محاسبة مع خبرة + مطلوب كاشير أو كاشيرة لمؤسسة تجارية في صيدا العمّة تهنّئ سعد والبزري... والمدينة بأيدٍ أمينة سلامة الغذاء بلغت حافة الخطر .. قمح متعفن .. لحوم ودجاج وألبان وأجبان فاسدة النقيب يهاجم "المستقبل" و"الجماعة": مارسوا التقية والخداع قليل من الواقعية | بقلم وفيق الهواري سحب مرسومين مرتبطين بالكهرباء .. ميقاتي مودّعاً: لقد تقصّدوا عرقلة ملف الكهرباء من في خدمة من؟! | بقلم وفيق الهواري ما هي نتائج عدم إقرار زيادة تعرفة خدمات الإتصالات؟ هديّة ما بعد الانتخابات: زيادة الدولار الجمركي الدعم للخبز العربي فقط: أسعار المناقيش ستحلّق إنها معركة هُوية | بقلم محي الدين عنتر

اضراب لمعظم صيدليات صيدا ومطالبة بحل لأزمة فقدان الدواء والحليب

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 11 حزيران 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تجاوبت معظم الصيدليات العاملة في مدينة صيدا ومحيطها مع دعوة " تجمع اصجاب الصيدليات في لبنان بـ"التوقف القسري عن العمل ليومين رفعا للصوت الى المعنيين لما آل اليه الواقع الصحي والدوائي في البلد، ولوضع الحلول السريعة لأزمة فقدان الدواء وحليب الأطفال . فيما استمر العمل في صيدليات اخرى كالمعتاد وضمن ما توافر من اصناف أدوية . وفتح بعض الصيدليات ابوابه للحالات الطارئة ولبعض المرضى الذين يعانون امراضا مزمنة وممن يحتاج منهم لقياس الضغط والسكري وغيرهما.

مرجانى

ويقول الصيدلي رمزي مرجان " الأزمة بدأت عندما توقف مصرف لبنان عن دعم بعض اصناف الأدوية وحليب الأطفال ، ففقدت هذه الأصناف من الصيدليات وما توافر منها فبكميات قليلة جدا لا يلبي حاجة الناس وخاصة اصحاب الأمراض المزمنة والأطفال وهذا يعتبر كارثة صحية على المواطن ، وعبئاً وضغطا على الصيدلي الذي يتم تحميله مسؤولية فقدان الدواء وهو ليس مسؤولا عنه ، ونحن نرفض اتهام الصيادلة بالاحتكار . فالصيادلة وصلوا لمرحة لم يعودوا قادرين على تحمل كل هذا الضغط والاتهامات".

وحول فقدان حليب الأطفال يضيف مرجان " حليب الأطفال كان من الصناف المدعومة ولا يزال ولكن ما كان يسلم مؤخراً من المدعوم لكل صيدلية هو علبة او علبتين في الشهر ، حتى فقد نهائيا . بعض الشركات بدأت تؤمن الحليب للأطفال بعمر فوق السنة على سعر صرف السوق ، لكن تحت السنة يصنف الحليب مثل الدواء ولا زال مدعوما .. لكن اين الدعم"!

وبرأي مرجان فإن الحل يكمن في ان يعود مصرف لبنان لتغطية دعم الأصناف الدوائية وخاصة للأمراض المزمنة وحليب الأطفال . آملا ان تكون هناك خطوات سريعة باتجاه هذا الحل الذي على اساسه يعود الانتظام لحلقة تأمين الدواء وقوامها مصرف لبنان ووكلاء الأدوية والصيادلة وهي حلقة متصلة ببعضها البعض واي خلل في اي مكان يؤدي الى مشكلة بتأمين الدواء.

الصلحى

ويقول الصيدلي فايز الصلح " نحن كصيادلة صيدا وضواحيها نعتبر ان اضرابنا اليوم هو للحفاظ على صحة المواطن . فكل يوم يقصدنا مواطنون من صيدا او من خارجها ويسألون عن ادوية مفقودة ، فالرفوف في الصيدليات شبه فارغة حتى من ابسط انواع الأدوية .. وما يتوافر منها فبعلبة او علبتين لا تكفي الا لشخص واحد طيلة الشهر .وهذه الصرخة اليوم لنقف مع المريض الذي هو بحاجة للدواء ولنقول له نحن معه في خندق واحد وتحت وطأة ازمة واحدة..".

ويضيف " هناك صيدليات فتحت ابوابها للحالات الطارئة وحتى لا " نقطع " المواطن في هذه الأزمة وزيد من معاناته ويكفيه ما يتعرض له - ونحن معه كمواطنين - من اذلال طلبا للتزود بالبنزين ومن ارتفاع اسعرا المواد الغذائية وازمة الكهرباء وغيرها".

ويختم الصلح بالقول " نأمل ان تصل هذه الصرخة من الصيادلية الى المسؤولين وان يتم التحرك سريعا لعدم تأخير تغطية كلفة الدعم  للأدوية وحليب الأطفال من اجل صحة المواطن".

المصدر | رأفت نعيم - مستقبل ويب | https://mustaqbalweb.com/article/176659

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Friday, June 11, 2021

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940929659
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة