صيدا سيتي

البزري يُتابع قضايا صيداوية المزيد من الوفود المهنئة في دارة البزري .. والنائب البزري تلقى العديد من الإتصالات أسامة سعد التقى رئيس البلدية سعيا وراء معالجة مشكلة النفايات .. والسعودي أكد ان رفع النفايات من الشوارع سيبدأ مساء اليوم‎‎ لا طحين لأفران المناقيش والباتيسري ومخابز المرقوق… وزارة الاقتصاد رفعت سعر ربطة الخبز الصغيرة إلى 8000 ليرة والوسط إلى 13000 ليرة والكبيرة إلى 16000 ليرة «انقلاب انتخابي» يخرج «التيار الحر» من جزّين ودوائر جنوب لبنان على أي سعر افتتح الدولار صباح اليوم؟ الإستشفاء للأغنياء... والفقراء والمضمونون للموت من نقص الدواء 12 مطحنة توقفت عن العمل والـ7 الباقية على الطريق .. كباش وعراك... صراخ وسباق من يحصل على ربطة خبز أولاً؟ مُفارقة لافتة في انتخابات صيدا - جزين النيابية فوز النائبين سعد والبزري بالمزاج الصيداوي .. هل سيعيد صوغ علاقاتهما مع قوى المدينة والجوار؟ الازمات المعيشية تتقدم .. وتنغص على الصيداويين فرحتهم مطلوب موظف أو موظفة للعمل في مكتب وكالة سايس للسياحة والسفر في صيدا النائب البزري طلب من أنصاره ومحبيه إزالة جميع الصور واللافتات اسعار غير مسبوقة للمحروقات وارتفاع جنوني لسعري المازوت والغاز أسامة سعد استقبل الوفود وتلقى المزيد من البرقيات المهنئة لليوم الثالث على التوالي البزري: لن نكون جزءاً من الانقسام السياسي ومش محسوبين على حدا إقفال قسري لمعامل تعبئة الغاز الى حين اعادة النظر بإصدار جدول تركيب أسعار جديد مطلوب مندوب مبيعات لمعمل ألبان وأجبان في منطقة صيدا | الخبرة ضرورية مطلوب موظف أو موظفة (Call Center) للعمل بدوام جزئي في مكتب VIP BOB TAXI صيدا

مصرف لبنان أعلن في التعميم ال158 اجراءات استثنائية لتسديد تدريجي لودائع بالعملات الاجنبية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 08 حزيران 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

صدر عن مصرف لبنان تعميم الى المصارف، حمل الرقم 158، مرفقا بنسخة عن القرار الاساسي رقم 13335 تاريخ 8/6/2021 المتعلق باجراءات استثنائية لتسديد تدريجي لودائع بالعملات الاجنبية.

وطلب القرار من كل مصرف عامل في لبنان ان يقوم بما يلزم لتأمين تسديد تدريجي للودائع بالعملات الاجنبية المكونة في الحسابات المفتوحة ثبل 31/10/2019.

وأدرج القرار في 12 مادة، على ان تقوم لجنة الرقابة على المصارف بمتابعة أي شكوى من أي "صاحب حساب" متضرر. ويعمل فيه اعتبارا من 30/6/2021 وتطبق شروطه لمدة سنة قابلة للتعديل او للتجديد ويبقى ساريا لغاية تحرير جميع الاموال المحولة الى "الحساب الخاص المتفرع".
ويتم السحب من المبلغ المحول الى "الحساب الخاص المتفرغ" وفقا لما يلي:
1 - مبلغ 400 دولار اميركي شهريا/ يدفع نقدا (Banknotes) "لصاحب الحساب" و/او عن طريق تحويل الى الخارج و/او بواسطة البطاقات المصرفية التي يمكن استعمالها في لبنان والخارج و/او ايداعها في حساب جديد (Account Fresh ). على الا يتجاوز مجموع ما يمكن سحبه عملا بالبند (1) هذا، بالدولار الاميركي، من المصارف كافة، سنويا، مبلغ (4800) دولار أميركي.

2 - اضافة الى ما يوازي 400 دولار أميركي بالليرة اللبنانية، شهريا على أساس السعر المحدد على المنصة الالكترونية لعمليات الصرافة"Sayrafa "، يدفع منها 50% "لصاحب الحساب" نقدا (Banknotes) و50% بواسطة البطاقات المصرفية. على الا يتجاوز مجموع ما يمكن سحبه من المصارف كافة بالليرة اللبنانية عملا بالبند (2) هذ1، سنويا، ما يوازي مبلغ (4800) دولار اميركي على سعر هذه المنصة.
نص التعميم
وجاء في نص التعميم
المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام | http://nna-leb.gov.lb/ar/show-news/548494/158

تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في الثلاثاء، ٨ يونيو ٢٠٢١

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940880559
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة