صيدا سيتي

طعون متوقعة بانتخابات صيدا - جزين موزعو الطحين في الجنوب: اذا لم يتم التراجع عن قرار وزارة الاقتصاد سنعمد الى التصعيد الناطور سرق الفيلا في مجدليون - صيدا .. وهذه التفاصيل تراجع طفيف في أسعار المحروقات إعادة التغذية بمياه الري لمشروع صيدا - جزين النموذجي سعر صرف الدولار في السوق السوداء تجاوز الـ31 ألف ليرة صباحاً.. ماذا حصل في صيدا؟ الحكومة تستبق تصريف الأعمال بإنفاق المليارات .. "الإنفلاش الانهياري" أحدث "صيحات" الأزمة مطلوب محاسب أو محاسبة مع خبرة + مطلوب كاشير أو كاشيرة لمؤسسة تجارية في صيدا العمّة تهنّئ سعد والبزري... والمدينة بأيدٍ أمينة سلامة الغذاء بلغت حافة الخطر .. قمح متعفن .. لحوم ودجاج وألبان وأجبان فاسدة النقيب يهاجم "المستقبل" و"الجماعة": مارسوا التقية والخداع قليل من الواقعية | بقلم وفيق الهواري سحب مرسومين مرتبطين بالكهرباء .. ميقاتي مودّعاً: لقد تقصّدوا عرقلة ملف الكهرباء من في خدمة من؟! | بقلم وفيق الهواري ما هي نتائج عدم إقرار زيادة تعرفة خدمات الإتصالات؟ هديّة ما بعد الانتخابات: زيادة الدولار الجمركي الدعم للخبز العربي فقط: أسعار المناقيش ستحلّق إنها معركة هُوية | بقلم محي الدين عنتر حلقة هنا بيروت مع النائب الدكتور عبدالرحمن البزري

"الجودة" بالفرنسية لـمدرستي "سان نيقولا - عين المير" و"السيدة - مغدوشة"

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 05 حزيران 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

برعاية وحضور راعي ابرشية صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك المطران ايلي حداد ومشاركة ممثلة السفيرة الفرنسية في لبنان مستشارة التعاون والعمل الثقافي في السفارة ماري بوسكاي ومستشارة التعاون التربوي رشيدة دوما احتفلت " ليسيه سان نيقولا - عين المير " و"ثانوية السيدة -مغدوشة" بنيلهما علامةَ الجودةِ باللغة الفرنسية" CELF " من السّفارةِ الفرنسيّةِ وذلك بالتعاون مع مؤسسة صاصي.

وتمت ازاحة الستارة عن لوحتين تحملان شهادة علامة الجودة " Celf Label France " الممنوحة للمدرستين في قاعة كاتدرائية مار نقولا التابعة لمطرانية صيدا بحضور مديرة المركز الفرنسي في صيدا صوفي جرجات والآب جهاد فرنسيس والاب بشير اسطا وانطوان ونيكول صاصي وميراي الحلو.

المطران حداد

والقى المطران حداد كلمة بالمناسبة عبر فيها عن سعادته بهذا الاحتفال الذي اعتبره احتفال بـ"النضوج " في جودة اللغة الفرنسية في مدرستي ثانوية السيدة - مغدوشة وليسيه سان نيقولا - عين المير. وقال" لطالما اعتُبرت فرنسا صديقة للبنان واليوم هذا دليل أكثر على الحكومة الفرنسية التي تدعمنا للتغلب على أزمتنا لا بل أزماتنا. ولكي نكون قادرين على تعزيز اللغة الفرنسية على مستوى مدارسنا".

وتوجه حداد بالشكر الى " السفارة الفرنسية ممثلة بماري بوسكاي، والى المعهد الفرنسي ومؤسسة صاصي وأعضاء هيئة التدريس والمديرين . وقال" أود أن أعبر عن نفسي بعبارات امتنان عالية لكل الجهود المكرسة لإبقاء مؤسساتنا ناشطة على الرغم من الصعوبات العديدة التي تواجهها البلاد".

وكانت كلمة لبوسكاي نقلت خلالها الى الحضور تحيات السفيرة الفرنسية واسرة المركز الفرنسي ونوهت فيها بالمدرستين الحائزتين على علامة الجودة في "CELF" مثمنة جهود كل من يساهم في تعزيز وانتشار اللغة الفرنسية.

كما ألقيت كلمات لمنسقي المشروع ومعلمات وتلامذة من المدرستين أكدت على أهمية التربية واتقان اللغات والحفاظ على المدارس وجودة التعليم.

واختتم الحفل بزيارة قام بها المشاركون الى خان صاصي التراثي.

المصدر | رأفت نعيم | مستقبل ويب | https://mustaqbalweb.com/article/175870

"الجودة" بالفرنسية لـمدرستي "سان نيقولا - عين المير" و"السيدة - مغدوشة"
https://saidacity.net/news/200768

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Saturday, June 5, 2021

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940929372
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة