صيدا سيتي

ما مصير العام الدراسي في مدارس "الأونروا" في ظل الأزمة الاقتصادية وجائحة كورونا ؟ مصرف لبنان بصيدا بدأ بوضع بلوكات اسمنتية عند مدخله لتعزيز إجراءات الحماية الشهاب والإنتفاضة اللبنانية و(بصيص الأمل)! المستوردون يتراجعون عن الاتفاق على التسعير بـ 80% من سعر الصرف: كارتيل الأدوية... عودة إلى الابتزاز تمرير التسجيل في التعليم الرسمي: بداية فكّ قرار المقاطعة؟ نصف الرواتب "كلفة نقل" والكارثة قادمة قريباً بحال عدم المعالجة "انتراكت - صيدا" قدم حقائب مدرسية وقرطاسية لـ22 تلميذاً من الأكثر حاجة ترعاهم جمعية "أهلنا" أسامة سعد استقبل وفدا من تعمير عين الحلوة، وطالب بالتعويض عن الاضرار الناجمة عن الاشتباكات الاخيرة في المخيم بلدية صيدا: توزيع 80 ألف ليتر مازوت اليوم الثلاثاء على أصحاب مولدات إشتراكات الكهرباء حمود يلتقي وفداً من أهالي تعمير عين الحلوة: ما حصل جريمة وعلى الجميع تحمّل مسؤولياتهم أمام هذه الفاجعة أهالي سيروب ينتخبون لجنة خدماتية للمنطقة.. وصالح رئيسا لها مداورة مع زينو مطلوب عاملات تنظيف للعمل في "جمعية أهلنا" معهد العلوم الشرعية للإناث يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد للمراحل التأهيلية والمتوسطة والثانوية ​مطلوب موظفة تجيد استخدام مواقع التواصل الاجتماعي | 71950450 معهد صيدا التقني يرحب بكم - مساعد ممرض BP وعناية تمريضية BT |هـ| 0729511 - 07729512 للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158 عنا STEP- AEROBICS - ZUMBA بس بـ 80,000 ل.ل, | 03494675 | Harmony School & Eat Smart With Joelle حضانة Cuddles ترحب بكم - المكان الأمثل لأطفالكم | 70071027 مطلوب موظف / موظفة إدارة ومحاسبة مع خبرة لا تقل عن خمس سنوات للعمل في مركز طبي مدرسة الغد المشرق الجديدة تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي الجديد

مؤسسة الحريري تفتتح مركزها في تعمير عين الحلوة وتطلق دورة تدريبية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 05 حزيران 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تفقدت رئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة النائب بهية الحريري مركز المؤسسة في منطقة تعمير عين الحلوة والذي أعيد ترميمه وتأهيله ليكون بتصرف ابناء المنطقة لاستضافة النشاطات واللقاءات الحوارية والدورات تدريبية لإحياء المنطقة وطرح مشاكلها على أسس علمية وبمشاركة فاعلة للسكان ولا سيما الشباب.

لقاء مع الأهالي

وخلال زيارتها المركز ، التقت الحريري مجموعة من اهالي وقاطني المباني السكنية المحيطة به بحضور مستشارها لشؤون صيدا والجوار الأستاذ امين الحريري ومدير المركز المهندس بدر عبد النبي ، حيث استمعت الحريري من الأهالي الى ابرز المطالب والاحتياجات الحياتية لهذه المنطقة وأبلغتهم بخطوات عملية قريبة لإستكمال اصدار سندات التمليك لبيوت التعمير . وتوجهت الحريري الى الأهالي بالقول "إن المركز المتعدد الوظائف هو بتصرفكم، ونعرف ان المشاكل التي تعانون منها كثيرة في هذه المنطقة، وهمّنا كان وسيبقى ايجاد الحلول لها بالتعاون معكم، كما كان همنا ولا يزال ايصال موضوع سندات بيوت التعمير الى خواتيمه السعيدة لأنها حق لأصحابها وليست منّة من أحد. والأمر لن يقف عند اصدار السندات، بل نسعى ايضاً لدراسة اوضاع المباني التي تحتاج الى ترميم وتدعيم وتاهيل البنية التحتية لها وتحسين ظروف قاطنيها . فكما ان سند الملكية هو حق لهم، فإن من حقهم ان يعيشوا حياة كريمة. كما ان همنا الأساسي ايضا هو اشراك الشباب في المنطقة في كل ما نقوم به لأنهم الشريك الاساسي في عملية النهوض".

دورة تدريبية

وتفقدت النائب الحريري في المركز الدورة التدريبية "التنمية المستدامة والمهارات الهندسية الفنية والتقنية وواقع التعمير"، التي أطلقت بالشراكة مع جامعة بيروت العربية وجامعة رفيق الحريري. ويشارك فيها 28 طالباً وطالبة من قسمي الهندسة المعمارية والهندسة المدنية في الجامعتين ويحاضر فيها عدد من الخبراء في هذا المجال.

والتقت الحريري الطلاب المشاركين بحضور المهندس عبد الواحد شهاب . وتوجهت بكلمة الى الطلاب المشاركين فقالت" انا سعيدة بوجودكم هنا في هذه المنطقة التي عانت الكثير من التهميش وآن الأوان لتأخذ حقها من الاهتمام، وهي بحاجة لأفكاركم وكل ما امكن من الابتكار للمساهمة في تحسين اوضاع قاطنيها، ونأمل ان تخرجوا من هذه الدورة التدريبية باقتراحات عملية يمكن تطبيقها.

ويشارك في الدورة اعدد من الخبراء، المهندسين، وفريق عمل مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة ذوي الخبرة والمعرفة حول "التنمية المدنية، المعايير الهندسية، وتاريخ وتحديات المنطقة إلى جانب إشراف عدد من الدكاترة من قبل جامعة بيروت العربية وجامعة رفيق الحريري".

المصدر | رأفت نعيم

تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في السبت، ٥ يونيو ٢٠٢١

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 930002093
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة