صيدا سيتي

أسامة سعد استقبل الوفود وتلقى المزيد من البرقيات المهنئة لليوم الثالث على التوالي البزري: لن نكون جزءاً من الانقسام السياسي ومش محسوبين على حدا إقفال قسري لمعامل تعبئة الغاز الى حين اعادة النظر بإصدار جدول تركيب أسعار جديد البراكس: لا ازمة محروقات في لبنان بل تأخيربانجاز معاملات صرف الدولار للشركات المستوردة عودة طوابير البنزين في صيدا ومحطات رفعت خراطيمها الصيداويون اختاروا سعد والبزري ومسعد بمُواجهة مُرشّحي السلطة هل تصبح صفيحة البنزين بمليوني ليرة؟ الدولار يواصل ارتفاعه.. هكذا افتتحت صباحا السوق الموازية جريح في حادث تصادم بين مركبتين على اوتوستراد الشماع صيدا فيديو يرصد حادثاً مروّعاً في صيدا.. المشهدُ مخيف! تداعيات معركة دائرة صيدا - جزين: سعد ومسعد لن ينتخبا بري رئيساً للمجلس القمح موجود... والخبز مقطوع! لا طحين ولا بنزين... ولا أدوية سرطان! مسيرة سيارات حاشدة تجوب شوارع مدينة صيدا احتفالاً بفوز النائب أسامة سعد ولائحة "ننتخب للتغيير" حشود المهنئين تتدفق لليوم الثاني إلى مكتب أسامة سعد للتهنئة بما حققه مع لائحة "ننتخب للتغيير" في الانتخابات مطلوب مندوب مبيعات لمعمل ألبان وأجبان في منطقة صيدا | الخبرة ضرورية مطلوب موظف أو موظفة (Call Center) للعمل بدوام جزئي في مكتب VIP BOB TAXI صيدا ​عمو زين يعلن عن التشكيلة الجديدة لربيع وصيف 2022 مطلوب مساعد شيف | مطلوب شيف | مطلوب 3D شيف لباتيسري في صيدا | للاستعلام 76309808 ​للإيجار مكتب بناء جديد طابق أول في شارع رياض الصلح

ندوة حول معرض الفن الجريح في قصر دبانة - صيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 04 حزيران 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

ضمن فعاليات معرض الفن الجريح L'Art Blessé الذي يقام في قصر دبانة- صيدا ، عقدت ندوة للحديث عن تفاصيل اللوحات والمجسمات المعروضه والتي تضررت من جراء انفجار المرفأ في ٤ آب ٢٠٢٠ مع عرض PowerPoint. قدم المحاضرة الدكتور ميشال ابو خليل مدير المؤسسة السويسرية  Swiss Made Culture ومركزها سويسرا الملحق الثقافي السابق في سفارة سويسرا في لبنان ، بحضور رئيس مجلس إدارة بنك بيمو الدكتور رياض عبجي، ورئيس اللجنة الإدارية ل متحف قصر دبانه السيد روفائيل دبانه وعقيلته، النائب الدكتور سليم خوري، السيدة جمانة حبيقة المستشارة في بنك بيمو والقيمة على المعرض  ، الدكتور فرنسوا باراس سفير سويسرا السابق في لبنان، السيدة كريستيان عوده رئيسة مؤسسة عوده. وجمع من المهتمين في المجال الفني والثقافي والأكاديمي.

بداية كلمة من السيد دبانه الذي رحب بالحضور وقال اننا يسعدنا ان نستضيف هذا المعرض الذي يتكلم عن الفن الجريح. في رحاب قصر دبانه الذي عانى هو أيضا من جراء وجود عدد من اللاجئين فيه خلال سنوات الحرب مما أدى إلى كثير من الخراب فيه. وصادف هذه السنة ذكرى مرور ٣٠٠ سنة على تشييده من قبل علي آغا حمود في العام ١٧٢١ . وفي العام ١٨٠٠ آلت ملكية القصر إلى عائلتي حيث أضاف له جدي الطابق العلوي الذي كان يحوي على غرف المنامه والتي حولت لتكون مساحة عامة للعروض الفنية والثقافية المختلفه.

ثم ألقى الدكتور رياض عبجي كلمة قال فيها ان هدف الفن الجريح يكمن في تحويل الاضرار والصدمات الى جسر عبور من فقدان الامل الى الايمان والامل بغدٍ أفضل.

وبعد عرض المحاضرة جال بعدها الحضور على قاعات المعرض.

المصدر | مؤسسة متحف قصر دبانة - صيدا

تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في الجمعة، ٤ يونيو ٢٠٢١

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940846278
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة