صيدا سيتي

سعرٌ جديد للبنزين غداً.. إليكم كم سيصبح ثمنه جريح في حادث سير في مجدليون الشهاب: يا أهل (البلد) وَعُوا (المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضاً)! بعد كلمة الحريري... الدولار يرتفع وهذا سعره الجديد في السوق الموازية حريق مولد كهرباء تابع للكنيسة في منطقة عبرا القديمة "بدل العاصفة 2": أسبوع كانوني بامتياز ودرجات حرارة لم نشهدها منذ سنوات! هل تفتح المدارس الرسمية أبوابها غدا؟ بيان هامّ لـ"كهرباء لبنان"... ماذا جاء فيه؟ متحف الصابون في صيدا يروي حكاية هذه الصناعة قبل ثلاثة آلاف عام هذا ما أقره مجلس الوزراء في جلسته مجلس الوزراء أقر مساعدات للقطاعين العام والخاص بالإضافة إلى منح تعليم للعاملين في القطاع الخاص مجلس الوزراء أقر كلفة بدل النقل 64 ألف للقطاع العام و65 ألف للقطاع الخاص جريحان إثر انقلاب سيارة من فوق الجسر بالقرب من مدخل صيدا الشمالي هل ستصدرُ تسعيرة جديدة للمحروقات اليوم؟ تصريح كاد يُسقط مبادرة فلسطينية لتطويق أحداث «برج الشمالي» مع بداية الأسبوع.. هكذا افتتح الدولار في السوق الموازية بعد توقف عجلات عدد كبير من المطاحن وإقفال أبوابها .. أزمة طحين ورغيف تلوح في الأفق "المنظومة الحاكمة تدمّر مظلات الحماية الاجتماعية" .. هشّموا الضمان الاجتماعي... بعدما همّشوه! الدولة لا المدارس تموّل الدرجات الست للمعلمين مئة وستّون متطوعا ومتطوعة يلبون نداء خدمة المرضى في مستشفى "الهمشري" مجانا

العينا في ذكرى المجذوب: المقاومة هي التي تقرر بداية أي معركة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

اعتبر مسؤول العلاقات الوطنية والخارجية في "حركة الجهاد الإسلامي" في لبنان، الحاج شكيب العينا، بأن "المقاومة بكافة مكوناتها هي التي سوف تحدد بداية أي معركة مع العدو الصهيوني من الآن وصاعداً".

كلام العينا جاء خلال إحياء ذكرى الشهيدين أبو حمزة ونضال المجذوب، أمام ضريحي الشهيدين في مقبرة صيدا الجديدة –سيروب، بحضور عائلة الشهيدين، وإمام مسجد الغفران، الشيخ حسام العيلاني، وعدد من أعضاء وكوادر الحركة في لبنان.

وأكد بأننا "نجتمع سوياً في كل عام لنستذكر ما قام به الشهيد أبو حمزة لصالح القضية الفلسطينية والتي عشقها كعشق أي فلسطيني لأرضه"، موضحاً أنه "استطاع أن يتجاوز الحدود ويقود المشروع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في لبنان، فكانت له بصماته في تأسيس القوة الصاروخية والعديد من العمليات الأمنية والإستشهادية النوعية ضد العدو الصهيوني".

وأضاف: "لقد كان ومازال الشهيد أبو حمزة نموذجاً رائداً للشباب المجاهد، لم ترعبه المعتقلات ولا السجون، وهو الذي عاش تجربة الأسر في زنازين العدو، فخرج منها أشد ثباتاً وإصراراً وتحدياً لمواجهة هذا العدو الغادر".

وأكد بأن "فقدان المجاهدين محمود ونضال المجذوب لخسارة ليست لعائلته فقط بل لفلسطين ولبنان ولكل الشرفاء في العالم، ونحن نسجل الفخر والاعتزاز بالشهيدين ونطلب لهم الرحمة والمغفرة والخلود".

ووجه العينا التحية لعائلة الشهيدين المجذوب وذويهم، قائلاً: "هنيئاً لكم هذه الشهادة الرفيعة التي تمنيتموها ونلتموها بكل جدارة أيها الشرفاء، فأنتم السابقون على درب الشهادة، ونتمنى أن يكون لقائنا بكم على نفس الطريق الذي سلكتموه، فسلام عليكم أيها الشهداء يوم أنجبتكم أمكم من بطنها ويوم استشهدتم ويوم تبعثون أحياء مع الأنبياء والصديقين إن شاء الله".

وفي سياق آخر، أكد العينا أن "الكلمة الفصل للمقاومة هي التي تقرر بداية أي معركة وهي التي تفرض شروطها على العدو بقوة النار، لأن المقاومة أرست معادلة جديدة ألا وهي بأن هذا السلاح ليس فقط للدفاع عن غزة بل هو للدفاع عن القدس والمسجد الأقصى وكل شبر من أرض فلسطين المحتلة".

ودعا القوى الفلسطينية وقوى المقاومة إلى ضرورة الحذر من الفتنة الداخلية التي قد يلجأ إليها العدو الصهيوني وعملائه في الداخل والخارج بين مكونات شعبنا وقواه الوطنية والإسلامية لتبديد هذا النصر العظيم الذي تحقق، ولا بد من تعزيزه من خلال التمسك بالوحدة الوطنية في كل الميادين وعلى كافة الأصعدة، مشدداً أن على "الفصائل الفلسطينية مسؤولية الحفاظ على هذا النصر الذي تحقق، والذي يجب أن يستثمر ويعزز ويحافظ عليه بأجفار العيون من خلال العمل على تكريس الوحدة الوطنية عبر الإتفاق على برنامج عمل سياسي وطني مقاوم وجامع يؤسس لمرحلة جديدة من النضال الفلسطيني المشترك على قاعدة الوحدة".

وبمناسبة انتصار المقاومة اللبنانية عام 2000، قدم العينا التهنئة والتبريك إلى الشعب اللبناني الشقيق وقواه الوطنية والإسلامية والأخوة في حزب الله، كما هنأ باستشهاد المجاهد محمد الطحان، الذي عانقت روحه روح شهداء فلسطين في معركة "سيف القدس".

ونوه العينا بالمعادلة الجديدة التي أرساها الأمين العام لـ"حزب الله"، السيد حسن نصر الله، ألا وهي بأن "أي محاولة جديدة لاستهداف المقدسات ولا سيما القدس المحتلة ستُقابل بحرب إقليمية".

المصدر | وكالة القدس للأنباء | http://alqudsnews.net/post/168538

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Wednesday, May 26, 2021

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 935609879
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة