صيدا سيتي

إرباك في انطلاق العام الدراسي في "الأونروا"... واعتصامات للمطالبة بتأمين مستلزمات نجاحه سعد: جمال عبد الناصر يأبى الغياب إخماد حريق داخل فيلا في عين الدلب إخماد حريق داخل منزل في حارة صيدا الأمن العام ضبط 28 ألف ليتر مازوت مخبأة تحت الأرض في منطقة المية ومية اعتصام امام مدرسة رافيديا في صيدا طالب الاونروا بتأمين وسائل النقل واللوازم المدرسية الوزير قرداحي استقبل نقابة محرري الصحافة: لا يجوز انتهاك حريات وحرمات الناس زينون: لرفع الجعالة على توزيع قوارير الغاز من 8000 الى 20000 او اعلان الاضراب في القطاع طقس الثلاثاء: قليل الغيوم والحرارة دون معدلاتها الموسمية بعد القرعون...بركة انان .. صور التلوث مخيفة ومئة بلدة مهددة بالعتمة حريق عبرا متواصل شركة Azzam Solar Energy تعلن عن وصول أفضل أنواع ألواح الطاقة الشمسية والبطاريات والإنفيرتر | جملة ومفرق | 03400407 مطلوب موظف IT لجامعة الجنان - فرع صيدا (IT Technical Support Assistant) مطلوب عاملات تنظيف للعمل في "جمعية أهلنا" معهد العلوم الشرعية للإناث يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد للمراحل التأهيلية والمتوسطة والثانوية معهد صيدا التقني يرحب بكم - مساعد ممرض BP وعناية تمريضية BT |هـ| 0729511 - 07729512 للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158 عنا STEP- AEROBICS - ZUMBA بس بـ 80,000 ل.ل, | 03494675 | Harmony School & Eat Smart With Joelle حضانة Cuddles ترحب بكم - المكان الأمثل لأطفالكم | 70071027 مطلوب موظف / موظفة إدارة ومحاسبة مع خبرة لا تقل عن خمس سنوات للعمل في مركز طبي

لقاء في بلدية صيدا بحث ملاحظات المجتمع المدني حول مشروع السوق البديل لبيع السمك

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 26 أيار 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

عقد في قاعة المرحوم مصباح البزري في بلدية صيدا لقاء خصص لبحث ملاحظات المجتمع المدني حول مشروع السوق الجديد  البديل لبيع السمك "الميرة"، والمقترح من وزارة الأشغال العامة  والبلدية بتمويل من UNDP.

شارك في اللقاء رئيس البلدية المهندس محمد السعودي،  ومدير عام النقل البري والبحري في وزارة الأشغال الدكتور أحمد تامر، وممثلة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP  السيدة جنان  شندر، ومديرة مرفأ صيدا السيدة ميريام سليمان، ورئيس مصلحة إستثمار مرفأ صيدا  السيد رائف فواز، ورئيس المكتب الإقليمي في الأمن العام المقدم علي قطيش، ورئيس مركز مرفأ صيدا والزهراني في الأمن العام الرائد شربل ضومط،  ونقيب الصيادين السيد نزيه سنبل ونائبه السيد محمد بوجي وأمين سر النقابة السيد محمد السمرة ، ورئيس تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا السيد ماجد حمتو، وعدد من المهندسين والمهتمين  وممثلون عن "تجمع علّ صوتك"  وعن جمعيات وهيئات أهلية مختلفة ، والإدارات المعنية في البلدية.

بداية ترحيب من المهندس السعودي الذي أكد على أهمية المشروع بالنسبة لمدينة صيدا لتطوير مرفأ الصيادين وتحسين ظروفهم وظروف عملية بيع السمك في  "الميرة ". وشكر المهندس السعودي لوزارة الأشغال إقتراح المشروع ولبرنامج الأمم المتحدة لتمويله.

تخلل اللقاء  عرض للمشروع قدمه ممثل الشركة الإستشارية ليسكو المهندس علي ديب والأماكن البديلة المقترحة لإقامة السوق الجديد. وكذلك كانت مداخلات من الحضور والمهندسين ونقابة الصيادين تم خلالها إثارة عدد من الملاحظات حول المكان الأنسب البديل لإقامة السوق، والذي يراعي مصلحتي  المدينة والصيادين.

كندر

السيدة كندر لفتت إلى أنه تم خلال اللقاء طرح البدائل لأماكن إقامة سوق السمك وتمت مناقشتها مع الحضور. وكانت هناك ملاحظات تم تسجيلها من أجل التوافق على المكان البديل للسوق من قبل لجنة يتم تشكيلها من قبل البلدية لهذه الغاية، وذلك لرفع الموضوع للجهة المانحة لأخذ موافقتها.

تامر

أما الدكتور تامر فلفت إلى ان ملاحظات المجتمع المدني التي طرحت في اللقاء تؤخذ بعين الإعتبار ليكون المشروع متكاملا ومتوافق عليه، وهذه الملاحظات هي في إطار النقد البناء. وأضاف : قدم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي عدة سيناريوهات للمشروع والأماكن المقترحة لإقامة السوق.  وكانت نقاشات مثمرة وكل الملاحظات كانت في محلها.

وختم مشيرا  إلى أنه تم  تشكيل لجنة من أجل إعادة درس هذه الملاحظات ورفع الإقتراحات حولها للمديرية العامة للنقل والبلدية و UNDP،  وهذه اللجنة مؤلفة من البلدية والمجتمع المدني ونقابة الصيادين.
المصدر| إعلام بلدية صيدا 

تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في الأربعاء، ٢٦ مايو ٢٠٢١

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


دلالات : بلدية صيدا
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 930254706
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة