صيدا سيتي

مجهولون يسرقون الشبكة النحاسيّة لـ"كهرباء لبنان" في علمان تعميم مهمّ من وزير التربية للثانويات والمدارس.. هذا ما جاء فيه عقوبات أميركيّة جديدة على 3 لبنانيين و10 شركات... من شملت؟ انخفاض اضافي في دولار "صيرفة".. هذا ما سجله اليوم بيان لنقابة مالكي العقارات والأبنية المؤجرة... ماذا جاء فيه؟ اصابة شاب خلال اشكال فردي تطور الى اطلاق نار في مخيم عين الحلوة توقيف شخص للاشتباه به بمحاولة سرقة متوسطة معروف سعد الرسمية في صيدا بهية الحريري تتابع مع العميد الحجار والمنطقة التربوية ظاهرة السرقات التي تستهدف أبنية مدرسية في صيدا بهية الحريري تنعى الشيخ رياض شمس: مسيرة عطاء حافلة في ميادين العمل التربوي والإجتماعي أسامة سعد في الذكرى 37 لمحاولة اغتيال رمز المقاومة الوطنية اللبنانية مصطفى معروف سعد : " واجهوا المد الطائفي المستقبل الإفتراضي “Metaverse”تحدٍ جديد أمام القيادات التربوية في لبنان .. بقلم | كامل عبد الكريم كزبر ميقاتي وشقير والأسمر: تسوية على حساب العمال ضرب الفئات الأكثر هشاشة وحماية رأس المال والمصارف | مسخ الموازنة: سلخ للقطاع العام... ولا إصلاحات تمارين تدريبية في مجمع الحريري - كفرفالوس الدولار يسجل انخفاضا جديداً.. هكذا افتتحت اليوم السوق الموازية اللبنانيّون يُطمئِنُون بَعضهم بَعضًا: "الدولار سيَرتفع مُجدّدًا"! مزيد من التراجع في أسعار المحروقات الجماعة ستخوض الانتخابات.. لمنع تشتت السنّة قانون الـ 350 مليار ليرة: الدولة تغطّي «ديون» المدارس ولا دعم للتلامذة عادات استهلاكية غيّرتها الأزمة | الدكّنجي كالجوهرجي: البيع «فَلْت» وبالغرامات

لقاء في بلدية صيدا بحث ملاحظات المجتمع المدني حول مشروع السوق البديل لبيع السمك

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 26 أيار 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

عقد في قاعة المرحوم مصباح البزري في بلدية صيدا لقاء خصص لبحث ملاحظات المجتمع المدني حول مشروع السوق الجديد  البديل لبيع السمك "الميرة"، والمقترح من وزارة الأشغال العامة  والبلدية بتمويل من UNDP.

شارك في اللقاء رئيس البلدية المهندس محمد السعودي،  ومدير عام النقل البري والبحري في وزارة الأشغال الدكتور أحمد تامر، وممثلة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP  السيدة جنان  شندر، ومديرة مرفأ صيدا السيدة ميريام سليمان، ورئيس مصلحة إستثمار مرفأ صيدا  السيد رائف فواز، ورئيس المكتب الإقليمي في الأمن العام المقدم علي قطيش، ورئيس مركز مرفأ صيدا والزهراني في الأمن العام الرائد شربل ضومط،  ونقيب الصيادين السيد نزيه سنبل ونائبه السيد محمد بوجي وأمين سر النقابة السيد محمد السمرة ، ورئيس تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا السيد ماجد حمتو، وعدد من المهندسين والمهتمين  وممثلون عن "تجمع علّ صوتك"  وعن جمعيات وهيئات أهلية مختلفة ، والإدارات المعنية في البلدية.

بداية ترحيب من المهندس السعودي الذي أكد على أهمية المشروع بالنسبة لمدينة صيدا لتطوير مرفأ الصيادين وتحسين ظروفهم وظروف عملية بيع السمك في  "الميرة ". وشكر المهندس السعودي لوزارة الأشغال إقتراح المشروع ولبرنامج الأمم المتحدة لتمويله.

تخلل اللقاء  عرض للمشروع قدمه ممثل الشركة الإستشارية ليسكو المهندس علي ديب والأماكن البديلة المقترحة لإقامة السوق الجديد. وكذلك كانت مداخلات من الحضور والمهندسين ونقابة الصيادين تم خلالها إثارة عدد من الملاحظات حول المكان الأنسب البديل لإقامة السوق، والذي يراعي مصلحتي  المدينة والصيادين.

كندر

السيدة كندر لفتت إلى أنه تم خلال اللقاء طرح البدائل لأماكن إقامة سوق السمك وتمت مناقشتها مع الحضور. وكانت هناك ملاحظات تم تسجيلها من أجل التوافق على المكان البديل للسوق من قبل لجنة يتم تشكيلها من قبل البلدية لهذه الغاية، وذلك لرفع الموضوع للجهة المانحة لأخذ موافقتها.

تامر

أما الدكتور تامر فلفت إلى ان ملاحظات المجتمع المدني التي طرحت في اللقاء تؤخذ بعين الإعتبار ليكون المشروع متكاملا ومتوافق عليه، وهذه الملاحظات هي في إطار النقد البناء. وأضاف : قدم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي عدة سيناريوهات للمشروع والأماكن المقترحة لإقامة السوق.  وكانت نقاشات مثمرة وكل الملاحظات كانت في محلها.

وختم مشيرا  إلى أنه تم  تشكيل لجنة من أجل إعادة درس هذه الملاحظات ورفع الإقتراحات حولها للمديرية العامة للنقل والبلدية و UNDP،  وهذه اللجنة مؤلفة من البلدية والمجتمع المدني ونقابة الصيادين.
المصدر| إعلام بلدية صيدا 

تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في الأربعاء، ٢٦ مايو ٢٠٢١

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


دلالات : بلدية صيدا
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 935489196
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة