صيدا سيتي

سعرٌ جديد للبنزين غداً.. إليكم كم سيصبح ثمنه جريح في حادث سير في مجدليون الشهاب: يا أهل (البلد) وَعُوا (المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضاً)! بعد كلمة الحريري... الدولار يرتفع وهذا سعره الجديد في السوق الموازية حريق مولد كهرباء تابع للكنيسة في منطقة عبرا القديمة "بدل العاصفة 2": أسبوع كانوني بامتياز ودرجات حرارة لم نشهدها منذ سنوات! هل تفتح المدارس الرسمية أبوابها غدا؟ بيان هامّ لـ"كهرباء لبنان"... ماذا جاء فيه؟ متحف الصابون في صيدا يروي حكاية هذه الصناعة قبل ثلاثة آلاف عام هذا ما أقره مجلس الوزراء في جلسته مجلس الوزراء أقر مساعدات للقطاعين العام والخاص بالإضافة إلى منح تعليم للعاملين في القطاع الخاص مجلس الوزراء أقر كلفة بدل النقل 64 ألف للقطاع العام و65 ألف للقطاع الخاص جريحان إثر انقلاب سيارة من فوق الجسر بالقرب من مدخل صيدا الشمالي هل ستصدرُ تسعيرة جديدة للمحروقات اليوم؟ تصريح كاد يُسقط مبادرة فلسطينية لتطويق أحداث «برج الشمالي» مع بداية الأسبوع.. هكذا افتتح الدولار في السوق الموازية بعد توقف عجلات عدد كبير من المطاحن وإقفال أبوابها .. أزمة طحين ورغيف تلوح في الأفق "المنظومة الحاكمة تدمّر مظلات الحماية الاجتماعية" .. هشّموا الضمان الاجتماعي... بعدما همّشوه! الدولة لا المدارس تموّل الدرجات الست للمعلمين مئة وستّون متطوعا ومتطوعة يلبون نداء خدمة المرضى في مستشفى "الهمشري" مجانا

اتحاد الجنوب الى الإضراب والإعتصام الأربعاء والترياقي يحذر من انفجار اجتماعي!

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 25 أيار 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أعلن اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في لبنان الجنوبي الإلتزام  الكلي بتوصية الاتحاد العمالي العام بالاضراب في لبنان يوم الاربعاء ٢٦ ايار.

وينفذ اتحاد الجنوب عند العاشرة صباحاً اعتصاماً في باحة بلدية صيدا لرفع الصوت عالياً رفضا لما وصفه بيان صادر عنه بـ"الواقع الذي اوصلتنا اليه التصرفات غير المسؤولة وزجت بالبلاد في اتون الهاوية" ، داعيا للمشاركة في هذا الاعتصام " عمال صيدا والجنوب وكافة الشرائح الاجتماعية المتضررة من تاخير تشكيل حكومة تلجم التدهور الحاصل على كافة المستويات الاقتصادية والمالية والسياسية وتفعل الاجراءات التي تؤدي الى استرجاع الاموال المنهوبة ولجم سعر الصرف وضبط الاسعار واعادة وصل لبنان بمحيطه العربي والدولي".

وعشية هذا التحرك ، قال رئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في صيدا والجنوب عبد اللطيف الترياقي لـ"مستقبل ويب" ان " الدعوة للمشاركة بهذه الوقفة وجهت الى كافة القطاعات والنقابات في الاتحاد ومن خارجه وتواصلنا مع هيئات المجتمع المدني ومع هيئة التنسيق النقابية ليكون التجمع جامعاً ، و كل من اتصلنا بهم ابدوا تجاوباً للمشاركة".

ورأى الترياقي ان الإضراب والتحرك يأتيان بعدما وصلت الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في لبنان الى نقطة اللاعودة ، وقال" في وقت لا نرى حلولاً على مستوى تشكيل حكومة وفي ظل استمرار التصاعد الجنوني للأسعار وفقدان الأمور الحياتية الضرورية وبالحد الأدنى منها الدواء ، بموازاة تزايد حالات واعداد الصرف الكيفي للعمال ، فإلى متى نستطيع ان نصمد . نحن كاتحاد الجنوب من الاتحادات التي كنا نراهن على الحوار الاجتماعي الذي يرتكز على ثلاثية التمثيل " الدولة والعمال واصحاب العمل " فأين هي الدولة التي يمكن ان نحكي معها ، واصحاب العمل بين اقفال لمؤسسات وتعثر لأخرى ولم يعد لدينا خيار الا التعبير المباشر عبر الشارع باعتصامات سلمية لنطلق صرخة واحدة ونقول "كفى" ولنرفع الصوت وننبه من انفجار اجتماعي قد يطيح بما تبقى من البلد".

وعن الخطوة التالية بعد الاضراب والإعتصام المقررين قال الترياقي " هذه خطوة تحذيرية ، لكن اذا لم يكن هناك تجاوب من المعنيين ولم نشعر ان هناك عمل جدي للخروج من الأزمات ، سنلجأ الى تصعيد التحرك بالتنسيق مع كافة القطاعات النقابية على مستوى لبنان وعلى مستوى منطقة الجنوب".

المصدر | رأفت نعيم - مستقبل ويب | https://mustaqbalweb.com/article/174333


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 935610006
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة