صيدا سيتي

مجهولون يسرقون الشبكة النحاسيّة لـ"كهرباء لبنان" في علمان تعميم مهمّ من وزير التربية للثانويات والمدارس.. هذا ما جاء فيه عقوبات أميركيّة جديدة على 3 لبنانيين و10 شركات... من شملت؟ انخفاض اضافي في دولار "صيرفة".. هذا ما سجله اليوم بيان لنقابة مالكي العقارات والأبنية المؤجرة... ماذا جاء فيه؟ اصابة شاب خلال اشكال فردي تطور الى اطلاق نار في مخيم عين الحلوة توقيف شخص للاشتباه به بمحاولة سرقة متوسطة معروف سعد الرسمية في صيدا بهية الحريري تتابع مع العميد الحجار والمنطقة التربوية ظاهرة السرقات التي تستهدف أبنية مدرسية في صيدا بهية الحريري تنعى الشيخ رياض شمس: مسيرة عطاء حافلة في ميادين العمل التربوي والإجتماعي أسامة سعد في الذكرى 37 لمحاولة اغتيال رمز المقاومة الوطنية اللبنانية مصطفى معروف سعد : " واجهوا المد الطائفي المستقبل الإفتراضي “Metaverse”تحدٍ جديد أمام القيادات التربوية في لبنان .. بقلم | كامل عبد الكريم كزبر ميقاتي وشقير والأسمر: تسوية على حساب العمال ضرب الفئات الأكثر هشاشة وحماية رأس المال والمصارف | مسخ الموازنة: سلخ للقطاع العام... ولا إصلاحات تمارين تدريبية في مجمع الحريري - كفرفالوس الدولار يسجل انخفاضا جديداً.. هكذا افتتحت اليوم السوق الموازية اللبنانيّون يُطمئِنُون بَعضهم بَعضًا: "الدولار سيَرتفع مُجدّدًا"! مزيد من التراجع في أسعار المحروقات الجماعة ستخوض الانتخابات.. لمنع تشتت السنّة قانون الـ 350 مليار ليرة: الدولة تغطّي «ديون» المدارس ولا دعم للتلامذة عادات استهلاكية غيّرتها الأزمة | الدكّنجي كالجوهرجي: البيع «فَلْت» وبالغرامات

مؤتمر صحفي الجمعة في متحف قصر دبانة يطلق معرض"الفنّ الجريح"

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 24 أيار 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

ضمن النشاطات التي يرعاها لدعم الفنّ في لبنان ، يقيم " بنك بيمو ش.م.ل. " بالشراكة مع "كوميرشال إنشورنس" و"مؤسسة دبانة"، معرضاً فنياً ثقافياً تحت عنوان "الفنّ الجريح" (L'Art Blessé) وذلك في متحف قصر دبانة في صيدا القديمة خلال الفترة من 1 حزيران وحتى 3 تموز المقبلين وقبل شهر من الذكرى السنوية الأولى لكارثة انفجار المرفأ في الرابع مع آب.

وسيتم إطلاق المعرض في مؤتمر صحافي يُعقد عند العاشرة قبل ظهر الجمعة 28 أيار الجاري في " متحف قصر دبانة" في صيدا، حيث يشرح المؤتمرون أهداف المعرض وحيثياته وتفاصيله.

و"الفنّ الجريح" L'Art Blessé هو تعبير فني جديد مستوحى من الـ"كينتسوجي" Kintsugi وعلاج الصَدمات."

رسالة من بلد لا يموت

وبحسب بيان صادر عن الجهة المنظمة " يجسّد المعرض جِراح انفجار مرفأ بيروت في 4 آب 2020 في الذكرى السنوية الأولى لتلك الكارثة وما خلفته من آثار نفسية كبيرة بالإضافة الى الدمار الذي لحق بالممتلكات.

وكما البشر كذلك الفنّ في لبنان تأثر بالانفجار الآثم: كثير من الفنانين أصيبوا بصدمات نفسيّة، وتم تدمير الكثير من الأعمال الفنيّة وورش العمل.... فطموحنا هو رفع عواقب الشر من خلال الفن".

وبالتالي يهدف المعرض لـ"توجيه رسالة إلى العالم أجمع أن لبنان بلدٌ لا يموت بفنّه وثقافته، وأن إحياء الذكرى الأولى من انفجار 4 آب هو بهدف ترسيخه في ذاكرة كل فرد ليشكّل الحافز الأساس للنهوض من جديد بعزيمةٍ أقوى وأمل أكبر".

ووفق البيان فانه يمكن تجزئة معرض L'Art Blessé إلى ثلاثة أقسام: القسم الأول من الأعمال مستوحى من الكارثة، القسم الثاني يتكوّن من أعمال فنيّة متضرّرة ومعروضة من دون أن تخضع لأية أعمال ترميم فعلية لكنها خضعت لعملية تحسين وتجميل، أما القسم الثالث فقد تم تحويله بواسطة السينوغراف جان لويس مينغي القيّم على المعرض.

ويفتتح المعرض أبوابه من الساعة العاشرة قبل الظهر وحتى السادسة من مساء كل يوم من 1 حزيران وحتى 3 تموز 2021 .

رأفت نعيم - مستقبل ويب | https://mustaqbalweb.com/article/174235


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 935489166
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة