صيدا سيتي

مجهولون يسرقون الشبكة النحاسيّة لـ"كهرباء لبنان" في علمان تعميم مهمّ من وزير التربية للثانويات والمدارس.. هذا ما جاء فيه عقوبات أميركيّة جديدة على 3 لبنانيين و10 شركات... من شملت؟ انخفاض اضافي في دولار "صيرفة".. هذا ما سجله اليوم بيان لنقابة مالكي العقارات والأبنية المؤجرة... ماذا جاء فيه؟ اصابة شاب خلال اشكال فردي تطور الى اطلاق نار في مخيم عين الحلوة توقيف شخص للاشتباه به بمحاولة سرقة متوسطة معروف سعد الرسمية في صيدا بهية الحريري تتابع مع العميد الحجار والمنطقة التربوية ظاهرة السرقات التي تستهدف أبنية مدرسية في صيدا بهية الحريري تنعى الشيخ رياض شمس: مسيرة عطاء حافلة في ميادين العمل التربوي والإجتماعي أسامة سعد في الذكرى 37 لمحاولة اغتيال رمز المقاومة الوطنية اللبنانية مصطفى معروف سعد : " واجهوا المد الطائفي المستقبل الإفتراضي “Metaverse”تحدٍ جديد أمام القيادات التربوية في لبنان .. بقلم | كامل عبد الكريم كزبر ميقاتي وشقير والأسمر: تسوية على حساب العمال ضرب الفئات الأكثر هشاشة وحماية رأس المال والمصارف | مسخ الموازنة: سلخ للقطاع العام... ولا إصلاحات تمارين تدريبية في مجمع الحريري - كفرفالوس الدولار يسجل انخفاضا جديداً.. هكذا افتتحت اليوم السوق الموازية اللبنانيّون يُطمئِنُون بَعضهم بَعضًا: "الدولار سيَرتفع مُجدّدًا"! مزيد من التراجع في أسعار المحروقات الجماعة ستخوض الانتخابات.. لمنع تشتت السنّة قانون الـ 350 مليار ليرة: الدولة تغطّي «ديون» المدارس ولا دعم للتلامذة عادات استهلاكية غيّرتها الأزمة | الدكّنجي كالجوهرجي: البيع «فَلْت» وبالغرامات

حفل تكريم للفائزين بالمسابقة القرآنية في مسجد الفاروق - عين الحلوة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بفضل الله تعالى اقامت اللجنة الدعوية عهدنا احتفالا تكريميا للطلبة الفائزين بالدورة القرآنية الرمضانية في مسجد الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه عين الحلوة بعد صلاة العصر من يوم الثلاثاء ٢٨ رمضان ١٤٤٢ / ١٠ أيار ٢٠٢١.

بعد مقدمة من عريف الحفل الاستاذ ابو خالد الحنفي، تلا الشيخ سعيد خطاب ما تيسر من كتاب الله تعالى، ثم ألقى إمام وخطيب المسجد الشيخ أبو ضياء كلمة المناسبة:

"حيث توجه بالتهنئة للطلبة الفائزين وأجمل تهنئة هي قوله صلى الله عليه وسلم: " يقال لصاحب القرآن اقرأ وارق ورتل كما كنت ترتل في الدنيا فإن منزلتك عند آخر آية تقرؤها".

كم هنأ أهالي الطلاب بتهنئة رسول الله صلى الله عليه وسلم: " من حفظ القرآن وعمل بما فيه ألبس الله والديه تاجا يوم القيامة احسن من ضوء الشمس في بيوت الدنيا....".

أنا والشوق والأمل ولحن خاشع جذل

أتينا حافظ القرآن نحييه ونحتفل

ويأتي هذا التكريم في ختام هذا الشهر المبارك شهر القرآن والصيام والقيام وليلة القدر ..حيث سيفرح الصائمون بعيد الفطر كما سيفرحون بلقاء الله يوم القيامة و بالدخول إلى الجنة من باب الريان.

كما يتزامن هذا الحفل مع ملحمة الدفاع عن القدس التي يسطرها المرابطون والمجاهدون بدمائهم وصمودهم وجهادهم ورباطهم في بيت المقدس وحي الشيخ جراح وباب العامود في غزة هاشم الني تنوب عن الأمة في الإنتصار لبيت المقدس.

ومن المشاهد المؤثرة والمعبرة:

مشهد الفتى الملثم الذي يفترش ساحة المسجد الاقصى مرابطا وهو يحل واجباته المدرسية.

اما المشهد الآخر فهو مشهد ذلك الشاب العشريني في احد مساجد غزة وهو يوزع هدايا العيد لطلابه الذين درسهم القرآن وبعد ثلاث ساعات يرتقي شهيدا وهو صائم ليفطر بالجنة بإذن الله مع الحور العين.

إن أمة فيها أمثال هذين الشابين الحريصين على العلم والدعوة والجهاد والرباط وفيها أمثالكم يا طلبة القرآن ستنتصر بإذن الله تعالى".

وفي ختام الحفل تم توزيع مكافآت مالية للفائزين بالمسابقة القرآنية الرمضانية والذي بلغ عددهم المئة من أعمار من مختلف الاعمار وذلك بتبرع سخي من ابناء المرحومة ليلى العايدي رحمها الله تعالى. بعد ان قام عدد من الطلاب الفائزين بتلاوة آيات من السور المقررة امام الحضور.

والحمد لله رب العالمين.

المصدر | اللجنة الدعوية في مسجد الفاروق عمر بن الخطاب 

Posted by ‎مسجد الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه‎ on Saturday, May 22, 2021

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 935487439
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة