صيدا سيتي

ما مصير العام الدراسي في مدارس "الأونروا" في ظل الأزمة الاقتصادية وجائحة كورونا ؟ مصرف لبنان بصيدا بدأ بوضع بلوكات اسمنتية عند مدخله لتعزيز إجراءات الحماية الشهاب والإنتفاضة اللبنانية و(بصيص الأمل)! المستوردون يتراجعون عن الاتفاق على التسعير بـ 80% من سعر الصرف: كارتيل الأدوية... عودة إلى الابتزاز تمرير التسجيل في التعليم الرسمي: بداية فكّ قرار المقاطعة؟ نصف الرواتب "كلفة نقل" والكارثة قادمة قريباً بحال عدم المعالجة "انتراكت - صيدا" قدم حقائب مدرسية وقرطاسية لـ22 تلميذاً من الأكثر حاجة ترعاهم جمعية "أهلنا" أسامة سعد استقبل وفدا من تعمير عين الحلوة، وطالب بالتعويض عن الاضرار الناجمة عن الاشتباكات الاخيرة في المخيم بلدية صيدا: توزيع 80 ألف ليتر مازوت اليوم الثلاثاء على أصحاب مولدات إشتراكات الكهرباء حمود يلتقي وفداً من أهالي تعمير عين الحلوة: ما حصل جريمة وعلى الجميع تحمّل مسؤولياتهم أمام هذه الفاجعة أهالي سيروب ينتخبون لجنة خدماتية للمنطقة.. وصالح رئيسا لها مداورة مع زينو مطلوب عاملات تنظيف للعمل في "جمعية أهلنا" معهد العلوم الشرعية للإناث يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد للمراحل التأهيلية والمتوسطة والثانوية ​مطلوب موظفة تجيد استخدام مواقع التواصل الاجتماعي | 71950450 معهد صيدا التقني يرحب بكم - مساعد ممرض BP وعناية تمريضية BT |هـ| 0729511 - 07729512 للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158 عنا STEP- AEROBICS - ZUMBA بس بـ 80,000 ل.ل, | 03494675 | Harmony School & Eat Smart With Joelle حضانة Cuddles ترحب بكم - المكان الأمثل لأطفالكم | 70071027 مطلوب موظف / موظفة إدارة ومحاسبة مع خبرة لا تقل عن خمس سنوات للعمل في مركز طبي مدرسة الغد المشرق الجديدة تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي الجديد

اجتماع مجدليون حول "كورونا صيدا والجوار": حصيلة التلقيح 24 ألف جرعة لـ15 ألف شخص

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

انعقد في مجدليون "الإجتماع التنسيقي الدوري حول كورونا في صيدا ومنطقتها" بدعوة من النائب بهية الحريري ومشاركة رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي وممثلي " طبابة قضاء صيدا ووحدة ادارة الكوارث والأزمات في لبنان وادارة الكوارث والأزمات في اتحاد بلديات صيدا الزهراني والصليب الأحمر اللبناني ومستشفيات "صيدا الحكومي والتركي التخصصي للحروق والهمشري " وصندوق الدعم المنبثق عن الاجتماع ، وممثلين عن "قوى الأمن الداخلي وأمن الدولة والأمن العام وشعبة المعلومات "، وعن "تيار المستقبل ومؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة".

استعرض المجتمعون آخر مستجدات أرقام الاصابات بفيروس كورونا ضمن نطاق اتحاد بلديات صيدا الزهراني والتي سجلت انخفاضا ملحوظاً فبلغت 83 حالة خلال الأسبوع الأخير ، والمراحل التي قطعتها عملية التلقيح في المراكز الثلاثة المعتمدة في المدينة حيث اعلن خلال الاجتماع ان عدد الجرعات التي اعطيت حتى الآن في المدينة بلغت نحو 24 ألف جرعة توزعت على 15 ألف شخص ( بين جرعتين اولى وثانية).

الحريري

واعربت الحريري في بداية الاجتماع عن الارتياح لتراجع اعداد الاصابات مقابل ارتفاع وتيرة التلقيح لكنها اعتبرت ان هذا التطور الايجابي لا يجب ان يدفعنا الى التراخي في موضوع التدابير الوقائية من كورونا حتى نصل الى المناعة المجتمعية الكاملة.

ووضعت الحريري الحضور في اجواء حصيلة حملة التلقيح التي يقوم بها تيار المستقبل بلقاح سبوتنيك المقدم من الرئيس سعد الحريري في المستشفى التركي التخصصي للطوارىء والحروق ، ونوهت بنجاح هذه الحملة والانطباعات الايجابية حولها في المدينة وحسن تنظيمها بالتعاون بين فريق العمل المشترك بين المستشفى والتيار ومؤسسة الحريري.

واشارت الحريري الى ان الخطوة الأساسية القادمة بالنسبة لعملية التلقيح ستكون باتجاه القطاع التربوي تحضيرا لعودة آمنة لطلابنا الى المدرسة على الأقل للتعليم المدمج.

كما اثنت الحريري على جهود ادارة وطواقم مستشفى صيدا الحكومي الجامعي وقصص النجاح التي سجلها في مواجهة وباء كورونا والتي يسجلها في متابعة حملة التلقيح الوطنية بمستوى راق من الادارة والتنظيم لها.

وتوجهت بالتحية الى جميع مكونات اجتماع مجدليون التنسيقي الحاضرين والغائبين وقالت " ان صيدا قدمت في مواجهة جائحة كورونا نموذجاً بالعمل التعاوني والتكاملي مكنها من التصدي بنجاح لهذه الجائحة الخطيرة".

مستجدات كورونا

ثم قدم فريقا عمل خلية إدارة مخاطر الكوارث والأزمات في اتحاد بلديات صيدا-الزهراني ومؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة العرض الأسبوعي حول مستجدات كورونا ضمن نطاق الإتحاد حيث بلغ عدد الإصابات خلال الأسبوع الأخير 83 حالة ، وسجلت 672 حالة نشطة وحالتا وفاة.

عملية التلقيح

وتضمن العرض ايضاً مستجدات عملية التلقيح في صيدا والتي بلغت حصيلتها حتى الآن اعطاء نحو 24 ألف جرعة لقاح لـ15 ألف شخص ( بين جرعة اولى وجرعة ثانية )، موزعة على مراكز التلقيح الثلاثة المعتمدة في المدينة على الشكل التالي:

* 21 الف جرعة لقاح " بفايزر " في مستشفى صيدا الحكومي.

* 1561 جرعة لقاح " استرازينيكا" في مستشفى حمود الجامعي.

* 1050 جرعة لقاح " سبوتنيك V"  المقدم من الرئيس سعد الحريري في المستشفى التركي التخصصي للطوارىء والحروق.

واكد المجتمعون على ضرورة المتابعة بعملية التوعية حول أهمية الوقاية من وباء كورونا بموازاة استمرار عملية التلقيح وشمولها المزيد من القطاعات.

كما جرى خلال الاجتماع مناقشة عدد من المواضيع الصحية والحياتية.

المصدر | رأفت نعيم 

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Friday, May 21, 2021

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 930002309
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة