صيدا سيتي

في صيدا.. "ناطرينك.. وما منرضى بغيرك بديل" بين صيدا وبيروت... "أبو حيدر" بقبضة الأمن! بعد الانهيار الجزئي لرصيف مرفأ صيدا... فوّاز: الأمر كان متوقعاً أهالي صيدا يبلغون عن حصول هزّة أرضية.. فهل حصل ذلك فعلاً؟ سرقة كابلات شبكة الكهرباء على طريق المغيرية - دير المخلص وجدرا- برجا حارة صيدا بطلاً لكأس الاتحاد في كرة اليد أشكال السرقات متعددة...هذا ما سرقوه من إحدى السيارات في صيدا باسم الرب.. حكاية أسطول نرويجى من 60 سفينة حاصر مدينة صيدا مطلوب Grahpic Designer - للاستعلام | 07732335 - 03791501 عروضات سنوية وشهرية على تشريج خطوط تاتش وألفا من Galaxy Home صيدا للبيع شقة في منطقة دلاعة | 150 متر مربع مع سند ملكية نظيف مطلوب معلم قوالب وتزيين لباتيسري في صيدا | للتواصل: 76309808 للإيجار شقق مفروشة في عبرا والشرحبيل | 03351300 مؤسسة الثقافة والعلوم في صيدا تعلن عن بدء التسجيل في دورات Online المجانية للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158 مطلوب سكرتيرة تُجيد اللغة الفرنسية | 03269927 متاح فرصة عمل في السعودية للممرضات مطلوب موظفة Interior Design لشركة البيضاوي لتجارة الأخشاب في صيدا
  • التضامن امتدّ الى صيدا .. بعض حارات صيدا القديمة باتت تشبه احياء القدس

    صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 11 أيار 2021
    X
    الإرسال لصديق:
    إسم المُرسِل:

    بريد المُرسَل إليه:


    reload

    على شاكلة عين الحلوة، فان التضامن امتدّ الى صيدا وترجم بالاقبال ايضاً على شراء الاعلام الفلسطينية والكوفيات، بعض حارات صيدا القديمة باتت تشبه احياء القدس، من محالها تصدح اغنية السيدة فيروز "عيوننا اليك ترحل كل يوم"، واغانٍ أخرى ترسل عبقها وحبها. وقد تفاعل متسوقون وعابرو سبيل مع القدس، وصفوها بأنها "مدينة السلام والرسالات"، وتقول السائحة الفرنسية ماري التي كانت تجوب الحارات القديمة وقد انهت للتو اضاءة شمعة داخل الكنيسة الارثوذكسية "للقدس سلام دائم، تأخذنا بتاريخها للتضامن معها... هناك شعب يستحقّ الصلاة والحياة الحرّة الكريمة والنصر".

    ويقول "ابو رامي" الذي يملك متجراً لبيع التذكارات: "لقد زاد الاقبال على شراء الاعلام الفلسطينية والكوفيات بالرغم من الاوضاع المعيشية الصعبة كنوع من التعبير عن التضامن مع القدس، نحن نعرض الكوفيات وهناك من يشتريها حبّاً بفلسطين، ولا ابالغ اذ قلت انّ هناك اجانب يحبّون الكوفية بألوان العلم الفلسطيني فضلاً عن الشالات "يا قدس انا قادمون".

    وخارج الاسوار العتيقة، فإن قوى المدينة السياسية وهيئاتها الشعبية والاهلية والطبية عبّروا عن التضامن مع القدس، ونظّموا النشاطات الداعمة، حيث تحوّلت ساحة "الشهداء" محطة يومية او منطلقاً لها، ومنها وقفة مميزة للطواقم الطبية والجمعيات الإسعافية اللبنانية والفلسطينية، حيث اطلقت عشرات سيارت الاسعاف عنان ابواقها رفضاً للتعدّي على الطواقم الطبية والاسعافية وتضامناً مع الأقصى الشريف. وقال القائد في جمعية "الكشاف العربي" الدكتور خالد الكردي "إنّ الوقفة رمزية ولكنّ لها أثراً كبيراً في دعم الصمود، وهي رسالة من صيدا برفض الابادة بحقّ الشعب الفلسطيني حيث يضرب العدو الصهيوني بعرض الحائط كل الاتفاقيات الدولية".

    المصدر | محمد دهشة - نداء الوطن | https://www.nidaalwatan.com/article/45890

    تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في الاثنين، ١٠ مايو ٢٠٢١

     
    design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
    تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
    مشاهدات الزوار 933616962
    لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة