صيدا سيتي

أقوال أبي مجلز في التفسير من سورة التوبة الى سورة يوسف جمعآ ودراسة كيف تتجنب وقوع ابنك ضحية متلازمة الطفل الأوسط؟ صورة مذهلة جديدة للثقب الأسود الذي يرتكز وسط مجرتنا المسلسلات الخليجية الأكثر مشاهدة في ماراثون الفن كيف تحمي أسنان طفلك في رمضان؟ ‫6 عوامل ترفع خطر تضخم البواسير وادي السيليكون يسير على خطى أوروبا في تنظيم الذكاء الاصطناعي هاجس البقاء.. المؤسسة العلمية الإسرائيلية تئن من المقاطعة والحرب واليمين هل تتفوق شركات التكنولوجيا المالية على البنوك؟ إسرائيل تطلق بتكتم برنامج تجسس جماعي للتعرف على الوجوه في قطاع غزة كيف حقق "نعمة الأفوكاتو" نجاحا جماهيريا لافتا رغم كل عيوبه الفنية؟ صيدا المدينة الرمضانية الاولى لكن ماذا عن باقي الأشهر؟ والبلدية على خط استدامة الأنشطة الى ما بعد شهر رمضان الدكتور طالب محمود قرة ورحلته عبر التاريخ أسامة سعد استقبل وفدا من الإتحاد البيروتي أسامة سعد اجتمع بوفد من اللقاء الوطني للإنقاذ جمعية تجار صيدا وضواحيها هنأت بالأعياد وأعلنت فتح الأسواق ليلاً بدءاً من الإثنين وحتى ليلة عيد الفطر مطلوب سائق بدوام كامل + مطلوب سائق فان لنقل الطلاب | مكتب VIP BOB TAXI قصيدة عن معاناة المعلمين ولا سيما المتقاعدين / بقلم الأستاذ مأمون حمود‎ قواعد كليات الأساليب القرآنية عند المفسرين الشهاب في ذكرى صديقه الشاب الراحل (جان وديع عودة)!

المطران حداد: زيارة الحريري للفاتيكان تؤكد ان البابا يولي أهمية لكل لبنان وليس فقط لطائفة!

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 22 نيسان 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

اعتبر المطران ايلي حداد (مستشار المجلس الحبري لتفسير النصوص القانونية في الكنائس الشرقية والمدبر الرسولي على ابرشية صور وراعي ابرشية صيدا للروم الكاثوليك ) ان زيارة الرئيس سعد الحريري الى الفاتيكان جاءت في مكانها وزمانها المناسبين كون الرئيس الحريري يزور عتبة ونافذة دولية للضغط على الدول التي تمتلك القرار ان يجنبوا لبنان دفع ثمن صراعاتهم، وان ما خرجت به هذه الزيارة يؤكد ان قداسة البابا فرنسيس يولي الوضع اللبناني ككل اهمية كبيرة ولا يتوقف فقط عند الحضور المسيحي بل حضور لبنان الرسالة والعيش المشترك.

وقال المطران حداد لـ" مستقبل ويب": ان الزيارة جاءت في إطار رغبة الرئيس سعد الحريري ان يزور البابا فرنسيس ، وتلقفها قداسته بالترحاب ، أولاً لمحبته الكبيرة للبنان ومشاركته الشعب اللبناني معاناته، وثانياً لثقته بالرئيس الحريري واصراره على ان يؤلف الحكومة بأسرع وقت ممكن.

واضاف : أجرى الرئيس الحريري جولة افق مع قداسته ووضعه في اجواء الوضع اللبناني كله ، واكيد قداسة البابا فرنسيس يولي الوضع اللبناني اهمية كبيرة ويهمه ليس فقط طائفة واحدة وانما كل الطوائف ولا يتوقف فقط عند الحضور المسيحي في لبنان بل حضور لبنان الرسالة مستعيرا كلمة البابا يوحنا بولس الثاني ان " لبنان هو رسالة " ليقول للرئيس الحريري انه " ليس المسيحي فقط يهمني" ويقول لكل اللبنانيين "انما كل الطوائف هي بالنسبة لي لبنان الرسالة والعيش المشترك ولبنان الواحد".

وراى المطران حداد ان " الحبر الأعظم لم يود الدخول بتفاصيل المشكلة اللبنانية ولماذا لا تتألف الحكومة ، ولكن أجواء الزيارة تدل على ان قداسة البابا يدرك تماماً ان المشكلة ليست داخلية وحسب وانما أيضا اقليمية ودولية وان لبنان يدفع ثمن الصراعات في المنطقة وحتى الصراعات الدولية".

وقال : وهنا تأتي زيارة الرئيس الحريري في مكانها وزمانها المناسبين كونه يزور عتبة ونافذة دولية هي الفاتيكان للضغط على الدول وعلى من لديه كلمة القرار بين الدول ان يجنبوا لبنان مسألة دفع ثمن صراعاتهم ، وهو امر متماثل قليلاً مع "نداء الحياد " ونداء الإجماع الدولي على تحييد لبنان.!

المصدر | رأفت نعيم - مستقبل ويب | https://mustaqbalweb.com/article/169668


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979840116
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة