صيدا سيتي

قصيدة عن معاناة المعلمين ولا سيما المتقاعدين / بقلم الأستاذ مأمون حمود‎ قواعد كليات الأساليب القرآنية عند المفسرين علماء يُولّدون إعصارا كمّيا أشد فتكا من الأعاصير الطبيعية بمراحل العثور على أكبر قطعة ذهب في إنجلترا شالاميه يؤدي دور أسطورة الروك بوب ديلان في فيلم عن سيرته الذاتية مسلسل "لحظة غضب".. بداية مبشرة وحبكة جيدة أفسدتها المبالغات منظمة الصحة: طفل من كل ستة يتعرض للمضايقة عبر الإنترنت طائرات تتعرض لتشويش غامض في شمال شرق أوروبا مدن أوروبية تحظر منتجات المستوطنات الإسرائيلية.. بروكسل آخرها تجنبهم الانخراط بسوق العمل.. مسودة قانون لتجنيد الحريديم يثير الجدل بإسرائيل كيف تخططين لدعوات إفطار مميزة واقتصادية في رمضان؟ منسق المستقبل في الجنوب جال على المفتين سوسان وعسيران والحبال لمناسبة شهر رمضان المبارك بلدية صيدا باشرت بتنفيذ المرحلة الثانية من حملة تزفيت الحفر الكبيرة الشهاب في ذكرى صديقه الشاب الراحل (جان وديع عودة)! أعمال صيانة وتشجير من تقاطع إيليا وحتى دوارالقناية بلدية صيدا: تفعيل المرحلة الأولى لغرفة عمليات إدارة الأزمات والكوارث "جمعية جامع البحر الخيرية" أقامت سحورها الخيري لدعم ورعاية مسنّي "مستشفى دار السلام" البزري يُدين الجريمة النكراء التي ارتكبها العدو الإسرائيلي في الهبارية طلائع الفجر تستنكر مجزرة الهبارية المروعة خليل المتبولي: نمثّل أنفسنا على خشبة المسرح

الحافظة "هدى عبد الحليم" أول مجازة بالقراءات العشر في مخيم عين الحلوة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 19 نيسان 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أقيم مجلس ختم للقرآن الكريم بالقراءات العشر المتواترة الصغرى من  طريقي الشاطبية والدّرة قرأتها المقرئة الحافظة هدى محمد عبد الحليم على الشّيخ الجامع "أحمد شهابي" في دار الفاروق للحفظ والتلاوة بحضور ثُلّة من طالبات  العلم وأهل القرآن وتم ذلك بحضور فضيلة الشيخ  جمال إسماعيل أبو ضياء إمام وخطيب مسجد الفاروق ومدير الدار.

وقد عقد المجلس في دار الفاروق  ظهر يوم الأحد الواقع في  6 رمضان  1442 من السنة الهجرية، الموافق له : 18 نيسان 2021 م.

استهل المجلس بكلمة ترحيبية لمدير الدارالشيخ أبو ضياء : هنأ فيها الطالبة المتميزة بحفظها واتقانها وأخلاقها  على جهدها الدؤوب خلال بضع سنوات للوصول الى هذه الختمة المباركة لتكون منارة هدى ونور تنبعث اشعتها القرآنية من هذه الدار والمجمع والمخيم لتضيء بسناها الأرجاء.

أخي يا حافظ الذكر ليحفظ قلبك الله 

جمعت الخير في صدر يُحب الله يخشاه

فكنت النور في عصر ظلام الجهل يغشاه 

كما وهنأ والدتها الكريمة التي كانت رفيقة دربها ومعينة لها في طريق ختمة القرآن الكريم . كذلك هنأ شيخها الحافظ أحمد شهابي على جهوده في خدمة كتاب الله.

كما رحب بالحاضرات من طالبات الدار وصديقات الحافظة وتلميذاتها اللواتي احتفين بها في هذه المناسبة العظيمة بدموع المودة والفرح والتقدير. والتي تتزامن مع شهر القرآن وليلة القدر.

وحسب ابنتنا الحافظة " هدى" رتبة قوله صلى الله عليه وسلم: " يقال لصاحب القرآن اقرأ وارق ورتل كما كنت ترتل في الدنيا فإن منزلتك عند آخر آية تقرؤها". 

واننا نرجو ان يوفقها المولى عز وجل الى قراءة كتاب الله بين يدي  مولاها  يوم القيامة وأمام رسول الله كما قرأته في هذه الحضرة وأن يعطيها ما تتمنى من خيري الدنيا والآخرة.

وان يلبس والديها تاج الوقار يوم القيامة.

وان يوفقها لحمل راية القرآن ونشر رسالته.

............

ومن ثم بدأت الطالبة " هدى"  بختمتهِا المباركة حيث قرأت من سورة الكوثر إلى آخر القرآن، واصلة  ذلك بسورة الفاتحة و الآيات الأولى الخمس من سورة البقرة، وبعد أن دعت دعاء الختم وماتيسر من أدعية مؤثرة انبعثت من أعماق فؤادها في ساعة ترجى فيها الإجابة  ،أجيزت من شيخها بما قرأت بذكر الأسانيد المتصلة إلى رسول الله ﷺ.

والحمد لله رب العالمين.

المصدر | دار الفاروق للحفظ والتلاوة

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Monday, 19 April 2021

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979784626
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة