صيدا سيتي

سهام حنفي محمود علي (زوجة أحمد العجمي) في ذمة الله بلدية صيدا شكرت الصليب الأحمر اللبناني على مبادرته تقديم 4 وحدات تجهيزات خاصة لدفن متوفين بحالات كورونا النائب اسامة سعد عبر التوتير: ‏إغلاق تام و لا دعم للمؤسسات و لا لاصحاب الدخل اليومي... تسطير محاضر ضبط بحق مخالفين في صيدا ومنع التجمعات في سوق بيع السمك تحت طائلة الاقفال العسوس يزور مستشفى حمود ويلتقي الدكتور عميس مطلوب بلاكات دم (ما بتفرق الفئة) شرط تكون من مريض تعافى من وباء كورونا مؤسسات الرعاية تنعي فارس من فرسان العمل الاجتماعي في لبنان الحاج محمد سعيد صالح أوتيل ديو: خطوط ساخنة في خدمة مصابي كورونا والانفلونزا السعودي: المستشفى التركي في صيدا غير مؤهل لإستقبال حالات كورونا ولا توجد خلافات سياسية تحول دون تشغيله الانقسامات تضرب مجدداً صفوف «المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية» لا «بانادول» من دون معجون أسنان! | آخر «إبداعات» مافيا الدواء: سلّة متكاملة... take it or leave كيف تختارون اللابتوب الأنسب لكم للتعلّم عن بعد؟ الحاجة شهناز فريد بجيرمي (أرملة الحاج حرب البحيري) في ذمة الله قرار جديد يغيّر طريقة احتساب الضريبة على القيمة المضافة وعلى أرباح الشركات الفقر في صيدا: مكعّبات "مرقة الماجي" بدلاً من الدجاج أسرار الصحف: تلقى مرجع أمني دعوة لزيارة واشنطن وهي أول دعوة من الإدارة الأميركية بعد تسلّم بايدن الحاج مصطفى أحمد الملاح في ذمة الله غرفة عمليات إتحاد بلديات صيدا الزهراني تحذر: لا أسرة فارغة لمرضى كورونا في مستشفيات صيدا والجوار "صندوق الزكاة - صيدا" يؤمن حصصاً غذائية لعائلات محتاجة في بيوتهم‎ الفريق الطبي المختص في الهمشري يجري فحوصات ال pcr لفلسطينيي مخيمات صيدا

استطلاع للاجئين في مخيمات لبنان: الغالبية تعارض انتخابات تحت الاحتلال ولا تثق بقدرة "ابو مازن"

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الأربعاء 05 كانون ثاني 2005 - [ عدد المشاهدة: 8435 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

صيدا - النهار:
مع اقتراب موعد انتخابات رئاسة السلطة الفلسطينية في التاسع من كانون الثاني الجاري قامت المؤسسة الفلسطينية لحقوق الانسان "شاهد"، باجراء استطلاع لرأي اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، لمعرفة رأيهم في هذه الانتخابات وذلك في الفترة الممتدة من الخميس 30/12/2004 الى الاثنين 3/1/2005.
وشمل الاستطلاع عينة عشوائية من 567 شخصا توزعوا على سبعة مخيمات فلسطينية في لبنان هي الرشيدية وبرج الشمالي والبص وعين الحلوة ومار الياس وشاتيلا والبداوي، اضافة الى تجمع اللاجئين في القاسمية قرب صور. وراوحت اعمار المستطلعة آراؤهم بين ثمانية عشر وستين عاما، وبلغت نسبة الخطأ 3%.
وبينت النتائج ان 73% من اللاجئين الفلسطينيين في لبنان يعارضون اجراء انتخابات رئاسة السلطة في ظل الاحتلال الاسرائيلي، بينما ايد 24% اجراءها ولو تحت الاحتلال، ورفض 3% الاجابة.
واعتبر 49,5% ان انتخابات رئاسة السلطة الفلسطينية لا تعنيهم بشكل مباشر، بينما قال 48,5% ان هذه الانتخابات تعنيهم مباشرة، ورفض 2% الاجابة.
وعن شعور اللاجئين الفلسطينيين في لبنان بحصول المرشحين لانتخابات رئاسة السلطة على فرص متساوية في الحملة الانتخابية، قال 94% ان المرشحين لم يحصلوا على فرص متساوية، فيما رأى 4% ان المرشحين حصلوا على هذه الفرص ورفض 2% منهم الاجابة.
ورفض 68% من الفلسطينيين الجمع في وقت واحد بين رئاسة السلطة الفلسطينية ورئاسة منظمة التحرير، بينما ايد 32% ذلك.
وعن تصويت اللاجئين الفلسطينيين في الخارج في هذه الانتخابات، اشار 79% من العينة الى انهم يؤيدون قيام اللاجئين الفلسطينيين بالتصويت في هذه الانتخابات ورفض 21% ذلك.
وعن سؤال يتعلق بالتزام المرشحين للرئاسة برامجهم الانتخابية، اجاب 79% انهم لا يتوقعون ان يلتزم المرشحون للرئاسة برامجهم الانتخابية، واعرب 21% عن توقعهم ان يلتزموا تنفيذها.
وعن سؤال يتعلق بقدرة محمود عباس (ابو مازن) على تحقيق مجموعة من اهداف الشعب الفلسطيني ومصالحه قال 87,8% ان "ابو مازن" غير قادر على اجراء الاصلاحات ومحاربة الفساد بينما قال 11,2% انه قادر. ورأى 84,5% انه غير قادر على اطلاق الاسرى والمعتقلين في السجون الاسرائيلية بينما قال 5,7% انه قادر. واعتبر 91% انه لا يمكن ان يحافظ على الانتفاضة واستمرار المقاومة. فيما اشار 9% الى انه يمكنه المحافظة على الانتفاضة والمقاومة. واشار 94,5% الى انه غير قادر على تحقيق تقدم في ملف عودة اللاجئين، في حين اعتبر 5,5% انه يمكنه تحقيق تقدم، ورأى 87% انه لن ينجح في بناء وحدة وطنية حقيقية بينما اعتبر 13% من اللاجئين انه قادر على ذلك.
وفي ما يتعلق بالدعوات الصادرة لاسقاط حق عودة اللاجئين الفلسطينيين في اي تفاهم سياسي بين السلطة الفلسطينية والحكومة الاسرائيلية، رفض 96% من اللاجئين الفلسطينيين التنازل عن حق العودة وايد 3% ذلك، بينما رفض 1% الاجابة عن هذا السؤال.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950647093
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة