شبكة صيدا المدرسية كرمت المشاركين بمهرجانها الرياضي وأطلقت التحضيرات لماراثون صيدا 2019 - 20 صورة أمير داعش في عين الحلوة: "قاتلو القضاة الأربعة قُتلوا" نشاط صحي لفوج الإنقاذ الشعبي للصيادين مقابل ميناء صيدا - 55 صورة شبكة صيدا المدرسية كرمت المشاركين بمسابقة عن الشهيد رفيق الحريري - 29 صورة رجل الأعمال مرعي أبو مرعي مكرماً خلال حفل تكريمي للهيئات والمؤسسات والأفراد الذين قدمّوا مساعدات لعائلات شهداء الجيش اللبناني - 3 صور اتفاقية تعاون بين "اللبنانية" و "ITG Holding" بالفيديو.. أسامة سعد: لا ثقة لحكومة لا تلتزم بتطبيق الدستور سفارة الجزائر ثمنت موافقة السعودي على إعتماد بلدية صيدا كمركز إنتخابي لأبناء الجالية الجزائرية في الإنتخابات الرئاسية المقررة في نيسان العام الجاري - صورتان درع تقديري للسعودي من نادي كابيتال فيتنس - صيدا الشيخ ماهر حمود في خطبة الجمعة: يجب اصلاح المحاكم الشرعية ورفع معاناة المتقاضين مطلوب معلمين شاورما وسناك ومعلم أراكيل (لبنانيين) مع خبرة لمطعم في صيدا القوى الاسلامية بعين الحلوة تلتقي مسؤولي الملف الفلسطيني بحزب الله وأمل المقدسيون ينتفضون دعماً للأقصى ويفتحون مصلَّى الرحمة لأول مرة منذ 16 عاماً والاحتلال يعتقل العشرات اعتصام وتظاهرة لأهالي موقوفي عبرا: رفض استثناء الاسلاميين من العفو العام - 4 صور صار فيك تتقدم لها The Wedding List توقيف مرافق وسائق القاضية غادة عون النائب في لبنان.. الثراء فوراً النابلسي استقبل نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ علي دعموش بحضور كلودين روكز .. الحريري كرمت المشاركات في مؤتمر المرأة العربية - 26 صورة في لبنان أنجبت حسن وأمير في الـ61 ...مريم "بس شفتهم صغرت 30 سنة"

استطلاع للاجئين في مخيمات لبنان: الغالبية تعارض انتخابات تحت الاحتلال ولا تثق بقدرة "ابو مازن"

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 05 كانون ثاني 2005 - [ عدد المشاهدة: 4770 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

صيدا - النهار:
مع اقتراب موعد انتخابات رئاسة السلطة الفلسطينية في التاسع من كانون الثاني الجاري قامت المؤسسة الفلسطينية لحقوق الانسان "شاهد"، باجراء استطلاع لرأي اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، لمعرفة رأيهم في هذه الانتخابات وذلك في الفترة الممتدة من الخميس 30/12/2004 الى الاثنين 3/1/2005.
وشمل الاستطلاع عينة عشوائية من 567 شخصا توزعوا على سبعة مخيمات فلسطينية في لبنان هي الرشيدية وبرج الشمالي والبص وعين الحلوة ومار الياس وشاتيلا والبداوي، اضافة الى تجمع اللاجئين في القاسمية قرب صور. وراوحت اعمار المستطلعة آراؤهم بين ثمانية عشر وستين عاما، وبلغت نسبة الخطأ 3%.
وبينت النتائج ان 73% من اللاجئين الفلسطينيين في لبنان يعارضون اجراء انتخابات رئاسة السلطة في ظل الاحتلال الاسرائيلي، بينما ايد 24% اجراءها ولو تحت الاحتلال، ورفض 3% الاجابة.
واعتبر 49,5% ان انتخابات رئاسة السلطة الفلسطينية لا تعنيهم بشكل مباشر، بينما قال 48,5% ان هذه الانتخابات تعنيهم مباشرة، ورفض 2% الاجابة.
وعن شعور اللاجئين الفلسطينيين في لبنان بحصول المرشحين لانتخابات رئاسة السلطة على فرص متساوية في الحملة الانتخابية، قال 94% ان المرشحين لم يحصلوا على فرص متساوية، فيما رأى 4% ان المرشحين حصلوا على هذه الفرص ورفض 2% منهم الاجابة.
ورفض 68% من الفلسطينيين الجمع في وقت واحد بين رئاسة السلطة الفلسطينية ورئاسة منظمة التحرير، بينما ايد 32% ذلك.
وعن تصويت اللاجئين الفلسطينيين في الخارج في هذه الانتخابات، اشار 79% من العينة الى انهم يؤيدون قيام اللاجئين الفلسطينيين بالتصويت في هذه الانتخابات ورفض 21% ذلك.
وعن سؤال يتعلق بالتزام المرشحين للرئاسة برامجهم الانتخابية، اجاب 79% انهم لا يتوقعون ان يلتزم المرشحون للرئاسة برامجهم الانتخابية، واعرب 21% عن توقعهم ان يلتزموا تنفيذها.
وعن سؤال يتعلق بقدرة محمود عباس (ابو مازن) على تحقيق مجموعة من اهداف الشعب الفلسطيني ومصالحه قال 87,8% ان "ابو مازن" غير قادر على اجراء الاصلاحات ومحاربة الفساد بينما قال 11,2% انه قادر. ورأى 84,5% انه غير قادر على اطلاق الاسرى والمعتقلين في السجون الاسرائيلية بينما قال 5,7% انه قادر. واعتبر 91% انه لا يمكن ان يحافظ على الانتفاضة واستمرار المقاومة. فيما اشار 9% الى انه يمكنه المحافظة على الانتفاضة والمقاومة. واشار 94,5% الى انه غير قادر على تحقيق تقدم في ملف عودة اللاجئين، في حين اعتبر 5,5% انه يمكنه تحقيق تقدم، ورأى 87% انه لن ينجح في بناء وحدة وطنية حقيقية بينما اعتبر 13% من اللاجئين انه قادر على ذلك.
وفي ما يتعلق بالدعوات الصادرة لاسقاط حق عودة اللاجئين الفلسطينيين في اي تفاهم سياسي بين السلطة الفلسطينية والحكومة الاسرائيلية، رفض 96% من اللاجئين الفلسطينيين التنازل عن حق العودة وايد 3% ذلك، بينما رفض 1% الاجابة عن هذا السؤال.


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 893399395
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة