جامعة رفيق الحريري
الشيخ يوسف المسلماني: رؤيتنا لما يجري بالمنطقة وتأثيرها على الواقع اللبناني
[ 20/03/2017 ] - [ عدد المشاهدة: 549 ]

^

المصدر/ الشيخ يوسف المسلماني  - بيت الأسرى - أحرار أنصار / عتليت:

    كالرصاص يجب ان تنطلق الحقيقة من افواه من يجرؤن على مصارحة الشعب بها ، أيا كان وقعها او الصدمة التي تحدثها . ذلك اننا منذ بداية حركتنا الشفافة الصادقة  والمتواضعة على البوح بها بلا تردد او مواربة او مساومة، لان الشعب هو اولى بمعرفتها كاملة وليكن ما يكون .
     تتقاطع المعلومات وتدل عليها بوضوح متغيرات جسيمة قادمة علينا في منطقتنا وعلى رأسها لبنان . فالتحضير والاستعداد لإعادة ترتيب اوضاع المنطقةقد نضج.
فالمد الايراني قد بدأ يعاني حركة جزر وتراجع تسير بخط انحداري نحو الانكفاء.
والمصالحة الاميركية - الروسية الجديدة قد أتمت استعدادها لإعادة ترتيب منطقتنا العربية .
فبعد استخلاص الموصل من قبضة ( داعش ) و مراوحة الحرب السورية مكانها دون اي تسوية في المدى القريب . لم يعد امام حزب الله سوى سبيل واحد : العودة الى لبنان .
     هنا ... تقرع اسرائيل طبول الحرب عند حدودنا الجنوبية في الوقت الذي تزمع فيه قوات الفصل الدولية ( اليونيفل ) الرحيل . وهنا ايضا علينا ان نأخذ على محمل الجد التهديدات الاسرائيلية بسحق لبنان .
     حيال هذه المخاطر ماذا ستفعل الطبقة الحاكمة عندنا ؟؟؟
لم تعد هناك من مخاطر جدية للاقتتال المذهبي عندنا . فأهل الحكم متفاهمون تماما فيما بينهم ولا خلاف جدي بين اطراف السلطة . فالتشنج المبتزل العابر سرعان ما يزول لان منطق الصفقات و المحاصصات وتبادل المكاسب والارباح هو الذي يحكم هذه التجاذبات . 
     فلا انتخابات  بالافق بالوقت المنظور . ولا قانون للانتخابات ، لا اكثري ولا مختلط ولا نسبي . والمجلس النيابي سيد نفسه المزعوم ذاهب الى التمديد .
ان جبل الضجيج والنقاشات المالية المحتدمة قد ولد فأرا هزيلا هو السلسلة الجديدة للرواتب التي قضمت غالبية المطالب المحقة .
إن وضعا اجتماعيا اقتصاديا وتضخما ماليا لا مثيل له قادم علينا . فالفئات الشعبية الاكثر حرمانا وتعاسة الى مزيد من الفقر والعوز والبطالة في ظل تسيب الامن والانحراف الاخلاقي بأسوأ تعبيراته المخجلة. فالكساد والعجز وتفاقم الدين العام وافتضاح خفايا الصفقات المالية و سيطرة الرشوة و الفساد هو المصير المفجع الذي ترك فيها اللبنانيون وفي  جملتهم مدينتنا المنكوبة بأبنائهاالذين ما زالوا يقبعون في السجون دون محاكمات حاسمة و نهائية .
     اننا إذ نرفع الصوت عاليا ، نحذر بحزم و اصرار من الهوة التي ستبتلعنا جميعا ، فلننظم صفوفنا ونعد العدة لمواجهة هذا المخاض العسير .


استلم شقتك فوراً وقسط على 7 سنوات - شقق مفرزة وجاهزة للسكنجامعة رفيق الحريريمشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)La Salleجامعة LIU الجامعة اللبنانية الدوليةتاكسي VIP BOB TRANSPORT عيد أضحى مبارككادو غملوشوداعاً للإيجار ... بـ 500 دولار شهرياً تتملك شقة بصيدامجمع فلل لؤلؤة الجية - 15 صورة