محل الروضة في صيدا - أجود أنواع العسل والتمور والأعشاب - ألبسة شرعية ولوازم حجاج - مستحضرات تجميل وعطور وخواتم وقطنيات
قبل إتخاذ قرار بالسفر إلى المريخ.. فكر مرتين!!
[ 19/03/2017 ] - [ عدد المشاهدة: 365 ]

^

المصدر/ العربية.نت: 

عليك أن تفكر مرتين قبل اتخاذ قرار بالسفر إلى المريخ، ضمن رحلات «ناسا»، ذلك لأن المسافرين عبر الفضاء للوصول إلى الكوكب الأحمر يكونون عرضة لتزايد خطر الإصابة باللوكيميا، وذلك وفقا لما كشفه بحث جديد، نشرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

ويزعم العلماء أن أولئك المغامرين الذين يريدون السفر عبر الفضاء في رحلة مدتها 3 سنوات، لمسافة 140 مليون ميل، للوصول إلى الكوكب الأحمر قد يكونون عرضة لمستويات خطرة من الإشعاع.

سرطان دم

ففي الدراسة، التي جرت بتمويل من وكالة «ناسا» على الفئران التي زرعت لها خلايا جذعية بشرية، فإن هذا كان سببا مباشرا في سرطان الدم بطريقتين: الأولى هي أن التعرض للأشعة قد أثر على القدرة على تكوين الخلايا الرئيسية المكافحة للعدوى، والتي تستهدف الالتهابات والأورام بفاعلية، حيث قال الباحثون من معهد «ويك فوريست للطب التجديدي» إن هذا يضعف نظام مناعتهم، مما يجعلهم أكثر عرضة للسرطان الناجم عن الإشعاع، بينما تكون الطريقة الثانية بسبب أن جرعات الإلكترونات القاتلة تحدث ضررا جينيا للخلايا، وهي من العوامل المعروفة المسببة لمرض السرطان.

والدراسة، التي نشرت في دورية «اللوكيميا»، كانت الأولى من نوعها، التي تثبت تأثيرا مدمرا من الجرعات المنخفضة من الإشعاع الفضائي.


كادو غملوشLa Salleمجمع فلل لؤلؤة الجية - 15 صورةعمرة الربيع 10 أيام مع حملة مناسك الرحمةخالد الهبر والفرقة - يوم السبت 10 آذار 2018 - في مركز معروف سعد الثقافي صيداجامعة LIU الجامعة اللبنانية الدوليةتملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس في بقسطا بسعر مغري وبالتقسيط المريح - 8 صور