ارتقاء: للتعليم المهني وتطوير الذات .. معًا لنبني الإنسان..
[ 01/03/2017 ] - [ عدد المشاهدة: 450 ]
1/5
2/5
3/5
4/5
5/5

انطلاقًا من أهمية دور الشباب في إيجاد حلولٍ للتحديات التي يواجهها المجتمع، وتسليطًا للضوء على مشكلة خطيرة تفتك في العديد من الأسر وخاصة المتعففة منها، أطلقت الشابة فرح سروجي مبادرةً فردية في مدينة صيدا بعنوان (ارتقاء)، تستهدف فيها الطلاب المتسربين مدرسيًا  في المدينة.

ارتقاء (للتعليم المهني وتطوير الذات) هو  مشروعٌ يهدف للارتقاء علميًا ومهنيًا وتربويًا بـ 10 طلاب متسربين مدرسيًا من أسرٍ متعففة في مدينة صيدا، من خلال دورات مهنية معجلة ودورات تربوية متخصصة.

تتراوح أعمار الفئة المستهدفة بين 12 و 17 سنة، وهم من الجنسية الفلسطينية والسورية واللبنانية.

لتحقيق الارتقاء مهنيًا، سيلتحق كل طالب بدورة مهنية معجلة وبأهم المعاهد المهنية في مدينة صيدا (المعهد المهني المتقدم وأكاديمية رفيق يونس للتزيين والتجميل)، وبالاختصاص الذي اختاره وفق ميوله وهدفه المهني المستقبلي، وسيضمن في نهاية الدورة الشهادة المعتمدة والتدريب المحترف، كما وسيؤمّن له المشروع عدة العمل، فتجتمع عنده بذلك العناصر التي تهيأه للنزول إلى سوق العمل متزوّدًا بالثقة بالله والثقة بالنفس والثقة بالمجتمع.

في المقابل، يهدف المشروع إلى الارتقاء بالطلاب تربويًا لجعلهم أفرادًا مبادرة وفاعلة في مجتمعها، وسيتحقق ذلك من خلال لقاءات تربوية متخصصة تُعنى برفع كفاءة التعليم والأداء، يقدمها المدرّب الأستاذ علي سليم.

بهدف تأمين التمويل والدعم المادي للمشروع، أُطلق المشروع على ((ذومال)) - منصة التمويل العربي الجماعي المتخصصة بدعم المشاريع الشبابية في العالم العربي.

للتعرّف أكثر على المشروع وكيفية دعمه ماديًا، يمكنكم الدخول  على رابط المشروع على موقع ذومال:

www.zoomaal.com/p/irtiqaa

وعلى رابط صفحة المشروع على الفيس بوك:

www.facebook.com/irtiqaaproject

لأي استفسار، يمكنكم التواصل عبر صفحة المشروع أو عبر الأرقام التالية:

 70912004 || 71534763


الأكاديمية الدولية لبناء القدراتمركز حروفي في عبرا يعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي الجديد 2016 - 2017منح تعليمية %50 في مدرسة صيدون الوطنية‎Learning Catalog 2017 From UDECO Training Center